مرتزقة أجانب تدرّبوا في “إسرائيل” يقودون معارك #الحُديدة

عمران نت/ 24 سبتمبر 2018م

كشف تقرير نشره موقع الخليج أونلاين أن اسرائيل تشارك بشكل مباشر وفاعل في الهجوم الذي تنفذه قوات التحالف على مدينة الحديدة.

ونقل الموقع عن مصادر قال إنها مقربة من لجنة الاستخبارات بالكونغرس الأمريكي، أن مئات المرتزقة الغربيين المموّلين إماراتياً يشاركون في الهجوم على محافظة #الحديدة اليمنيّة بعد تلقّيهم تدريبات قتاليّة مكثّفة في “#إسرائيل”.

وقالت المصادر المطّلعة “: “إن مئات المرتزقة من جنسيّات متنوّعة يشاركون في الهجوم على الحديدة، بهدف استعادتها من أيدي الحوثيين الذين أبدوا مقاومة شرسة”.

وأكدت المصادر الأمريكية أن محمد دحلان المستشار الأمني لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، أشرف شخصيّاً، على جلب المرتزقة الغربيين وعلى رأسهم الكولمبيين والنيباليين للعمل لصالح الإمارات في اليمن.

وأشار الموقع إلى أن هذه المصادر فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بكشفها عن” إقامة معسكرات تدريب سرّية لهؤلاء المرتزقة في صحراء النقب الواقعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بعد اتفاق الجانبين الإماراتي والإسرائيلي على ذلك، مضيفة أن “محمد دحلان زار هذه المعسكرات في أكثر من مناسبة للإطلاع على سير التحضيرات والتدريبات التي يتلقّاها المرتزقة، بإشراف شخصي من ضبّاط من جيش الاحتلال الإسرائيلي وبعلم ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد”.

وعن سبب اختيار صحراء النقب دون غيرها من الأماكن لإقامة معسكرات تدريب المرتزقة الموالين للإمارات، تقول المصادر: “الاختيار كان مدروساً، لأن المناخ والبيئة الصحراوية والتركيبة القبليّة التي تتميّز بها صحراء النقب، تتشابه كثيراً مع ما يوجد في اليمن”.

وأطلق التحالف بقيادة إماراتية للسيطرة على الحديدة منذ منتصف مايو الماضي، حيث أطلق 3 عمليات عسكرية الرعد الأحمر والنصر الذهبي وعملية يوم الاثنين الماضي لم يطلق عليها أي اسم.

ويزعم التحالف أن مساعيه للسيطرة على مدينة الحديدة وميناءها الذي يعد شريان الإمدادات الغذائية الرئيسي لليمن هي من أجل منع تهريب الأسلحة للحوثيين حسب زعمه.

ويرى محلّلون- بحسب الموقع- أن هناك مشروعاً إسرائيلياً متكاملاً في الحُديدة تقوده الإمارات، تهدف من خلاله إلى استكمال سيطرة أبو ظبي على الحديدة لفرض وصايتها على البحر الأحمر وهو ما يفسّر أن السعودية تستخدم أسلحة إسرائيلية.

ويؤكد تقرير الموقع الخليجي إدعاءات الحوثيين بأن اسرائيل مشاركة بشكل أساسي في الحرب على اليمن وحديث قائدهم عبدالملك بدر الدين الحوثي عن رصد طائرات اسرائيلية في سماء الحديدة.

مقالات ذات صلة