بالصور ..رابطة علماء اليمن تنظم فعالية بالجامع الكبير بـ #صنعاء بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

عمران نت/ 9 / سبتمبر 2018م

نظمت رابطة علماء اليمن اليوم في الجامع الكبير بصنعاء فعالية في ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم بعنوان ” الهجرة النبوية محطة للتغيير والتحرر من هيمنة الأعداء “.

 

وفي الفعالية أشار نائب رئيس رابطة العلماء العلامة عبدالمجيد الحوثي إلى معاني ومدلولات الهجرة النبوية الشريفة ومفهومها في القرآن الكريم .. موضحاً أن الهجرة النبوية ارتسمت أحداثها في ذهن الإنسان المسلم منذ بدايتها حتى اليوم وما تزال تشكل حدثاً عظيماً في تاريخ الإسلام.

 

ولفت إلى أن الشعب اليمني يواجه اليوم جاهلية أشد وأنكى من جاهلية الأمس والمتمثلة في تحالف العدوان السعودي الذي استعبد البشرية بأموال مدنسة من خلال إثارة الفتن وتغذية الصراعات واستهداف القيم الأخلاقية والإنسانية للشعوب العربية.

 

وأكد العلامة الحوثي أهمية استلهام معاني الصمود والثبات من هجرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان، طال البشر والحجر .. مشددا على ضرورة تعزيز التلاحم ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

 

فيما استعرض رئيس رابطة حزب الأمة العلامة محمد مفتاح مقومات الدولة الإسلامية على ضوء الهجرة النبوية الشريفة .. لافتا إلى أسس وبناء الدولة الإسلامية ومقوماتها البشرية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعسكرية.

 

وتطرق إلى الوضع العام خلال تلك الحقبة ومعاناة المجتمعات جراء انتشار الانحلال الأخلاقي ووأد البنات وامتهان الحياة البشرية .. مبينا أن الهجرة النبوية شكلت نقطة فاصلة بين الحق والباطل وتكوين نواة المجتمع الإسلامي في مكة لينتقل إلى المدينة لتأسيس الدولة الإسلامية.

 

بدوره أوضح العلامة الحسين بن أحمد السراجي أن الهجرة النبوية مثلت محطة للتنوير والتغيير في حياة الأمة الإسلامية .. مشيراً إلى أن الهجرة كانت فريضة دينية في مفهومها العام اكتسبت أهميتها في التاريخ الإسلامي لاعتبارات عدة في أنها أسست لمشروع دولة الإسلام وإيجاد اللبنة الأولى لانتشار الدين إلى أصقاع الأرض .

 

وخلص المشاركون في الفعالية إلى أن الهجرة مثلت محطة تاريخية يمكن الاستفادة منها والتزود من دروسها في مواجهة التحديات وإسقاط المؤامرات والمكائد التي تحاك ضد الأمة من قبل أعدائها وأدواتهم .

 

وشددوا على أهمية العناية بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام بما يسهم في ربط الأمة برسولها ورسالته .. داعين العلماء والدعاة والخطباء والمرشدين والتربويين والأكاديميين إلى تحمل المسؤولية الدينية في التوعية بإحياء روح الجهاد في مقارعة المستكبرين وكذا مواجهة الطواغيت وتحريض المؤمنين على التصدي للغزاة والمحتلين.

 

كما دعت رابطة علماء اليمن الشعب اليمني إلى مزيد من الصبر والصمود والثبات وتجسيد قيم الأخوة وإحياء مبدأ الإنفاق والإيثار والتكافل الاجتماعي .. مثمنة دور الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة الأعداء ومخططاتهم.

 

وأكد المشاركون في الفعالية أنه لا خيار لإيقاف العدوان ورفع الحصار إلا بمزيد من التحشيد والنفير ورفد الجبهات بالرجال والمال ودعم القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لضرب دول العدوان .. مطالببن الجهات ذات العلاقة بإحياء دور المساجد الإرشادي والتنويري وتسخير أوقافها بما يخدم التحرك العلمي والتوعوي والتعبوي

مقالات ذات صلة