رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة #عمران يتفقد سير العمل والاداء بالشعبة المدنية والمحاكم الابتدائية

عمران نت/ 27 يونيو 2018م

أطلع رئيس محكمة الإستئناف بمحافظة عمران القاضي عبدالكريم الشامي اليوم على سير الأداء في إنجاز القضايا والفصل في الخصومات بالشعبة المدنية.

وخلال الزيارة للشعبة أكد رئيس الإستئناف على أهمية الإنضباط القضائي خاصة في مثل هذه الضروف التي تمر بها بلادنا من عدوان خارجي استهدف الإنسان ومقدراته كما انه استهدف المجمع القضائي الإستئنافي بالمحافظة وعمل على تدميره.

مؤكدا ضرورة الإسراع في ألَّبت في جميع القضايا المنظورة أمام الشعبة المدنية والفصل في الخصومات اولأ بأول وفقا للقانون ومعطياته القضائية وبما يخدم المجتمع والمواطنين من خلال تحقيق العدالة وأوجهها في تحقيق العدل.

مشيدا بالجهود لمختلف الشُعب الإستئنافية التي تقوم بإنجاز القضايا الواردة اليها من مختلف المحاكم الابتدائية بمدينة عمران وعشرين مديرية اخرى.

الى ذلك اطلع القاضي الشامي على الأضرار التي لحقت بمحكمة عمران الإبتدائية جراء قصف العدوان لمدينة عمران يوم أمس الاول والذي تم قصف عدد من الأحياء بالمدينة وتضررت منازل وممتلكات المواطنين والممتلكات العامة ومنها فرع الاتصالات والبريد وغيرها.

مؤكدا ان محكمة الاستئناف بالمحافظة ستتخذ الإجراءات اللأزمة ازاء الأضرار للمحكمة الإبتدائية بما يضمن العمل على ترميم وإصلاح وإعادة تأهيل المبنى والرفع بجميع الأضرار الى القضاء الأعلى والعمل على تحسين وضع المحكمة وازالة الضرر.

وقد أكد رئيس المحكمة ومعاونيه استعدادهم للإستمرار في مهامهم وعملهم القضائي تحت اي من الضروف القاهرة وان كان ذلك تحت الخيام وفي العراء بما يضمن انجاز قضايا الناس.

كما قام رئيس إستئناف عمران الشامي بزيارات تفقدية ميدانية الى المحاكم الابتدائية لمديريات عيال سريح وجبل عيال يزيد وخارف وريدة مطلعا على سير العمل والاداء القضائي في تلك المحاكم.

مشيدا بالجهود التي تبذلها السلطة القضائية ومنتسبيها والتي تعد جبهة كبرى في إطار مواجهة العدوان الخارجي الذي استهدف كل شيء بما في ذلك القضاء سعيا منه الى إيجاد وتكاثر الخصومات البينية بين المواطنين لتحقيق أهدافه الغير أخلاقية ولاإنسانية.

مقالات ذات صلة