أبرز ما ورد في كلمة الرئيس المشاط

عمران نت/ 4 يونيو 2018م

سنجعل العام الحالي عاما للانتصار
سنعمل على تقوية اليد التي تبني وسنجتث الفساد أين ما وجد
أشاد الرئيس المشاط بالدور الهام الذي بذلته قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في سبيل إنجاح هذه الورشة الهامة للقيادات العسكرية وتعزيز التربية الإيمانية وخاصة في أيام شهر رمضان.
وأوضح أن التربية غير السليمة حولت الكثير ممن كانوا يرفعون شعارات الجمهورية إلى الارتماء في أحضان العدوان لقتال أبناء وطنهم وتحت شعارات زائفة وكانوا يتشدقون باسم الوطن والجمهورية.
وقال” تقع عليكم مهام كبيرة في وزارة الدفاع باعتباركم صفوة المؤسسة الوطنية العريقة وعليكم تقع مسؤولية كبيرة في عدة اتجاهات ومنها إعادة ثقة الجيش بنفسه وإعادة الروح المعنوية للجنود وتعزيز ورفع مستوى الأداء حتى يصل المقاتلين إلى مستوى ثقة الشعب وتطلعاته”.
وأضاف ” يجب تعزيز وترسيخ العقيدة القتالية في أوساط منتسبي الجيش حتي لا تتكرر الأخطاء التي رافقت الفترات السابقة والتي جعلت أولئك المتشدقين باسم الجمهورية والوطن يرفعون شعاراتهم الزائفة من أوساط قوى الشر والعدوان لانهم أغبياء ويستغفلون أبناء الشعب”.
واكد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية استعادة الدور الريادي والوطني لمؤسسة الوطن الدفاعية وفي القيام بمهامها الدستورية في حماية السيادة الوطنية ضد كافة المخاطر والتحديات المحدقة بالوطن في ظل استمرار العدوان الهمجي الغاشم الذي يرتكب جرائم بشعة بحق أبناء الشعب اليمني.
وشدد على أهمية دعم الجبهات من كافة أبناء الشعب لمؤازرة وتعزيز دور أبطال الجيش واللجان الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.. مؤكدا على ضرورة مواصلة التحشيد والتعبئة والنفير إلى جبهات العزة والكرامة لردع الغزاة المعتدين الذين يحالون تنفيذ أجندتهم ومخططاتهم الاستعمارية في بلادنا.
واردف قائلا ” نحن في مسيرة نضالية عنوانها رئيس عظيم قدم روحه من اجل هذا الوطن والشعب ونحن معنيون بمواصلة المسيرة التي بداها الشهيد الرئيس صالح الصماد وبعد استشهاده لن نتسابق على المناصب وإنما من أجل جعل العام الحالي عاما باليستيا كما وعد الرئيس الشهيد”.
وأوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى أن قيم الوفاء تتطلب جعل وتحويل العام الحالي أيضا إلى عاما للانتصار.. مؤكدا أن مشروع الرئيس الصماد “يد تبني ويد تحمي” سيترجم على أيدي أبطال الجيش التي ينظر إليها المواطن باعتبارها اليد المؤتمنة في صون وحفظ الأرض والممتلكات.
وخاطب المشاركين في الورشة بالقول ” انتم معنيون بدعم الجبهات حتى يتحول هذا العام إلى عام الانتصارات كما وعد الرئيس الشهيد الصماد”.
كمأ أكد الرئيس المشاط أن استشهاد الرئيس الصماد يعني أيضا السير في مواصلة الخطط والأهداف في الشعار الذي رفعه يد تحمي ويد تبني.. وقال” اليد المؤتمنة على صيانة الأرض والعرض واليد التي تبني والتي يرى فيها الطالب والدكتور والمهندس وغيرهم المستقبل ويقفون معا لبناء مستقبل اليمن الجديد”.
وأضاف” نحن معنيون بتعزيز وتنفيذ تلك المبادئ والأهداف السامية التي رسمها الشهيد وسنعمل على تقوية اليد التي تبني وسنجتث الفساد أين ما وجد”.

مقالات ذات صلة