أمريكا ترسل مدمرة إلى شرق آسيا

عمران نت/ 22 مايو 2018م

وصلت المدمرة البحرية الأمريكية ميليوس، وهي واحدة من أكثر المدمرات المزودة بصواريخ موجهة تقدما في البحرية الأمريكية، إلى اليابان، اليوم الثلاثاء، بزعم تعزيز الدفاعات ضد أي هجمات صاروخية باليستية قد تشنها كوريا الشمالية أو أي دولة أخرى في شرق آسيا.

ويأتي وصول السفينة الحربية إلى قاعدة يوكوسوكا البحرية قبل ثلاثة أسابيع من الاجتماع الأول من نوعه بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والمقرر عقده في سنغافورة.

ووفقا لوكالة “رويترز” قالت البحرية الأمريكية في بيان: إن المدمرة ميليوس ”ستدعم الأمن والاستقرار في منطقة المحيط الهندي والمحيط الهادي بتقديم قدرات دفاع صاروخي معززة كمنصة دفاع للصواريخ الباليستية“.

ومن شأن صول السفينة ميليوس إلى يوكوسوكا، وهي مقر الأسطول الأمريكي السابع، بعدما ثارت الشكوك الأسبوع الماضي حول إمكانية عقد الاجتماع بين ترامب وكيم، بسبب سعي الولايات المتحدة لتأجيج الصراع في المنطقة.

وقالت كوريا الشمالية إنها تعيد النظر في عقد القمة بعد أن ألغت محادثات منفصلة مع كوريا الجنوبية احتجاجا على تدريبات قتالية جوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والمعروفة باسم (ماكس ثندر).

وأضافت كوريا الشمالية أنها ستنسحب من الحوار إذا أصرت الولايات المتحدة على تخلي بيونغ يانغ عن ترسانتها النووية من طرف واحد، وتؤكد إنها تحتاج السلاح النووي للدفاع عن نفسها من العدوان الأمريكي.

مقالات ذات صلة