“باراغواي” ثالث دولة تنقل سفارتها إلى #القدس وعشراوي تستنكر

عمران نت/ 21 مايو 2018م

 افتتحت باراغواي رسميا اليوم الاثنين سفارتها في القدس كثالث دولة تنقل سفارتها  لدى كيان العدو الإسرائيلي إلى القدس بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا، وذلك بعد أسبوع من احتفال كيان العدو الإسرائيلي والولايات المتحدة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وافتتاح مقرها الجديد.

ووفقا لموقع CNN بأن رئيس باراغواي هوراسيو كارتيس افتتح سفارة بلاده في القدس، قائلا إنه “يوم تاريخي يعزز العلاقات القوية بين كيان العدو الإسرائيلي المحتل وباراغواي، فيما رد نتنياهو، قائلا إنه “يوم عظيم لكيانه وباراغواي ولصداقتهما”.

من جانبها، استنكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، افتتاح باراغواي سفارتها في القدس، والذي وصفته بالإجراء الاستفزازي وغير المسؤول، كما يعد انتهاكا صارخا ومتعمدا للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، وأضافت عشراوي أن ذلك يأتي في سياق النهج التآمري الذي تسلكه الباراغواي سيرا على خطى الولايات المتحدة وغواتيمالا، بهدف ترسيخ الاحتلال العسكري واستكمال ضم مدينة القدس، عاصمتنا المحتلة”.

ودعت حنان عشراوي رئيس باراغواي إلى “التراجع عن هذا القرار غير الأخلاقي واتخاذ خطوات جادة وفاعلة لمساءلة كيان العدو الصهيوني ومحاسبته على جرائمها وانتهاكاتها المتعمدة لحقوق الإنسان”.

و شددت عشراوي على أنه “يتوجب على باراغواي الوقوف إلى جانب العدالة والكرامة والعمل على تعزيز فرص السلام والاستقرار بدلاً من تأجيج العنف وعدم الاستقرار في المنطقة وخارجها”.

وأعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر الماضي بالقدس عاصمة لكيان العدو الإسرائيلي المحتل متحولا عن سياسة انتهجتها الولايات المتحدة على مدى عقود ومثيرا غضب العالم العربي والحلفاء الغربيين.

جدير ذكره بأن أغلب القوى العالمية تعتبر وجود كيان العدو الإسرائيلي في القدس وغيرها احتلالا وترى أن الوضع النهائي يجب أن يتحدد عن طريق ما يسمى بمفاوضات “السلام”.

مقالات ذات صلة