يمنيات إعلاميات مجاهدات متألقات

عمران نت/ 21 مايو 2018م

بقلم / عدنان علامة

في الحروب الحديثة يعطى الإعلام حرية الحركة والتصرف ضمن مرحلة واسعة جدا مع إمكانيات ضخمة جدا وذلك لتواكب الحرب الكلاسيكية . ومهمة الإعلام الموجه التركيز على نقطة معينة فيركز الضوء عليها ويبدا ببث التقارير والتي غالبا ما تكون كاذبة وذلك لخلق رأي عام مؤثر حتى داخل أروقة مجلس الأمن . فعلى سبيل المثال لا الحصر شككت وسائل الإعلام المرتبطة بأمريكا وحلفائها بهوية الصواريخ الباليستية اليمنية وكما خلقت مأساة إنسانية غير موجودة في الغوطة الشرقية منذ عدة أشهر . وكما خلقت تقارير مفبركة من إنتاج الخوذ البيضاء عن إستعمال الجيش السوري للأسلحة الكيماوية في خان شيخون ودوما وذلك لتبرير عدوان خارج إطار الشرعية الدولية كما حصل في مطار الشعيرات والعدوان الثلاثي المحدود على سوريا .
وفي جانب آخر حين يطلب التعتيم على معاناة ومجازر وجرائم حرب فإن نفس هذه
الوكالات العالمية تلتزم الصمت المطبق كما هو حاصل في اليمن ومسيرات العودة في فلسطين المحتلة .

وأمام هذه المؤامرات على اليمن وبالرغم من عدم توفر الإمكانيات برزت أخوات يمنيات مجاهدات تصدين للعدوان بأقلامهن . ومنهن إنشأن منتديات غير تطوعية ونتيجة لأجور الإستكتاب فقد تراكمت عليهن الديون .
وبرزت رايات براقة وخفاقة في عالم الإعلام المقاوم .فتصدين للعدوان بأقلامهن وكان لهن بصمات بارزة في نشر التوعية بضرورة التصدي للعدوان الكوني وفضح مخططات العدو في كل المجالات . فعل سبيل المثال لا الحصر برزت الأخوات مع حفظ الألقاب أسماء الشهاري ، وفاء الكبسي ، نوال مجيب عبد الرحمن ، رجاء اليمني ، ناطقة الحق ، سكينة المناري، نوال احمد ، شموخ السقاف والكثيرات من الأخوات . ولكن أثرت بي كتابة الأخت عفاف محمد الوجدانية وغزارة وسعة علم المتميزة زينب الديلمي . وأنتهز هذه الفرصة للتعرف على تميز الأخت زينب الديلمي حين تعرف عن نفسها باستضافة المتألقة الأخت عفاف محمد .
آمل متابعة الحلقة لتتعرفوا اكثر على المجاهدات في جبهة الحق ضد الباطل الكوني .

مقالات ذات صلة