وزير داخلية الخائن هادي: الإمارات تحتل عدن ولا نستطيع دخولها دون إذن منها

عمران نت/ 19 مايو 2018م

هاجم وزير داخلية الفار هادي، أحمد الميسري، دويلة الإمارات، على خلفية سياساتها المضادة لمهام حكومة المنافق هادي في المحافظات الجنوبية وخاصة مدينة عدن.

وقال الميسري في تصريحات أدلى بها لقناة “بي بي اس” الأمريكية، يوم الجمعة،: إن التحالف (التحالف العسكري الذي تقوده السعودية)، جاء في الأصل لمحاربة الحوثيين معنا. مؤكدا أنه يجب على هذا التحالف أن يكون حيثما يتواجد الحوثيون.. وتابع أنه ينبغي للحكومة أن تحكم كل منطقة بمجرد تحريرها على حد تعبيرية.

وأكد وزير داخلية الفار هادي أن دويلة الإمارات تتحكم بكل شيء في مدينة عدن من مطار وميناء ولا تسمح لأحد التحرك دون إذن منه.. ووفقا للميسري فإنه لا يمكنه دخول عدن، دون إذن من الإمارات.

وأوضح أن أبوظبي تتحكم بإدارة مطار عدن ومينائها، ولا يمكن لأحد الذهاب إليهما دون أخذ الإذن منها.

ومضى قائلا: إنه كوزير للداخلية، ليس لدي سلطة على السجون (التي تديرها القوات الإماراتية المتواجدة في عدن ومحافظات الجنوب المحتلة).

 وجاءت تصريحات وزير داخلية المرتزقة التي وصفت بـ”القوية” بعد أيام من انتقادات لاذعة، وجهها سفير الخائن هادي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”.

وقال سفير الفار هادي لدى اليونسكو “أحمد الصياد” إن هناك تناغما بين السعودية والإمارات وتوجه خفي لتجزئة بلاده.

وأضاف الصياد في تصريح لفضائية “الجزيرة “القطرية، أن الحرب الدائرة في بلاده التي وصفها بـ”العبثية”، لا بد أن تتوقف، وكفى تدميرا لليمن.

وشهدت جزيرة سقطرى أزمة حادة بين الاحتلال الإماراتي وحكومة الفار هادي، إثر إرسالها قوات عسكرية إليها، دون إذن من الأخيرة، نهاية إبريل الماضي، قبل أن تنتهي بتدخل سعودي، بعد مظاهرات شعبية وبيانات سياسية داعية لإنهاء مشاركة “أبوظبي” في تحالف العدوان مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة