الاحتلال الإماراتي لمرتزقة الرياض .. سقطرى لنا والأمر محسوم منذ زمن بعيد

عمران نت/ 06 مايو 2018م

كشف مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله عن مكنون ما يدور في عقول حكام الاحتلال الإماراتي وسياستهم حول جزيرة سقطرى اليمنية، مُظهرا حقيقة نواياهم ومؤكدا بأن الإجراء الإماراتي الأخير ونشرها لقوات في الجزيرة هو عملية سطو واحتلال.

وقال “عبد الله” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ساخرا ممن ثار لما يجري في الجزيرة:” استيقظوا على سقطرى متأخرين. الأمر محسوم منذ زمن بعيد يا سادة يا كرام”.

تغريدة مستشار “ابن زايد” فتحت عليه بابا من النار، حيث شن العديد من المغردين اليمنيين وعلى رأسهم كتاب وصحفيون هجوما عنيفا على الإمارات، مذكرين إياه بتاريخ بلاده الوليد الذي لم يتجاوز “بسكويت أبو ولد” (نوع من البسكويت ينتج في اليمن من قبل أن تحصل الإمارات على استقلالها عام 1971)، في حين وصفه آخرون بالنكرة مشددين بأن مصير سياسات الإمارات في الجزيرة الفشل.

وكانت قوات المحتل إماراتي، قد انتشرت مساء الأربعاء، بشكل مفاجئ، في مطار محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، وذلك فور وصولها على متن ثلاث طائرات، بالتزامن مع وجود رئيس حكومة الفار هادي وعدد من الوزراء المعينيين من قبل العدوان، الأمر الذي فجر أزمة لم تشهدها العلاقة بين أبو ظبي وحكومة الفار من قبل.

وقالت مصادر إن قرابة 100 جندي وصلوا إلى مطار سقطرى على متن ثلاث طائرات، ترافقهم آليات عسكرية، وفور وصولهم انتشروا في المطار، وذلك بعد طردهم قوات أمن المطار المنتسبة إلى اللواء الأول مشاة بحري التابع للعدوان .

وأوضحت المصادر أن وصول القوة جاء بشكل مفاجئ، ومن دون تنسيق مع حكومة الفار هادي، أو ترتيب مع السلطات المحلية.

وتهيمن دويلة الاحتلال الإماراتي على جزيرة سقطرى، منذ قرابة ثلاثة أعوام، وذلك بعد تدخلها تحت لافتة العمل الإنساني، قبل أن تبسط نفوذها على مختلف القطاعات، بما فيها الأمن والخدمات.

 

مقالات ذات صلة