مناقشة أوضاع السجون بعمران مع اللجنة المكلفة من وزارة الداخلية

عمران نت/ 2 مايو 2018م

ناقش اجتماع بمحافظة عمران برئاسة الدكتور فيصل جعمان مهام وأعمال اللجنة المكلفة من وزارة الداخلية بزيارة السجون بمحافظة عمران .

وفي الاجتماع الذي ضم اللواء عبد الكريم المروني رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة وعضو نيابة استئناف المحافظة القاضي عبد الباري الوزير ،تم استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بعمل واختصاصات اللجنة . حيث أشار اللواء المروني ان طبيعية عمل اللجنة يقوم على دراسة أوضاع السجون من الناحية الصحية والغذائية والقانونية . وذلك بالنزول الميداني لزيارة السجون في المحافظة والاطلاع على ملفات المساجين واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي تجاوزات.

وأكد المروني ان تكليف اللجنة بناء على توجيه قائد الثورة والمجلس السياسي .لدراسة أوضاع السجناء في جميع محافظات الجمهورية ومنها محافظة عمران للاطلاع على الإشكاليات التي تعترض عمل النيابة وعدم مشروعية إبقاء المحكوم عليهم في السجن على ذمة العدالة الخاص بعد انقضاء مدة العقوبة.
مؤكدا أن هذا العام وقبل شهر رمضان المبارك سيتم إخلاء السجون من المحكومين الذين قضوا فترة عقوباتهم وعجزوا عن سداد الحقوق الخاصة للمحكوم لهم خلال فترة قضاء العقوبة بالسجن والإفراج عن السجناء من الأطفال التي تقل أعمارهم عن 18 سنه .وذلك بالتنسيق مع النيابة العامة ..

وأكد المحافظ فيصل جعمان دعم قيادة المحافظة للجنة وتسهيل أعمالها وتذليل أي صعوبات قد تواجها . أضاف المحافظ أن الظروف القانونية والاجتماعية والجغرافية يحب ان تتضمن عمل وخطه اللجنة وأهم ما تتطلبه السجون من مبادئ أساسيه كما أن التفريق بين المساجين مهم جدا من حيث الفئة العمرية ونوع القضية.
وأشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها قيادة وزارة الداخلية ومصلحة السجون في مواكبة جهود النيابة العامة لتحريك القضايا وتطوير آليات العمل وتحديث برامج الرقابة والمتابعة للارتقاء بمنظومة العدالة على كافة المستويات.
حضر الاجتماع مدير امن المحافظة العميد محمد عبد الله العربجي . والقاضي أبو شهاب العياني

مقالات ذات صلة