صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرة ال النقيب بمنطقة الأشمور بـ #عمران

 عمران نت/ 2 مايو 2018م

أنهى صلح قبلي عقد اليوم بمحافظة بعمران بمنطقة الاشمور قضية قتل بين أسرة ال النقيب دامت أكثر من عامان.

وفي اللقاء القبلي الذي تقدمه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس وعضو مجلس الشورى علي حميد جليدان وعضو مجلس النواب عزام صلاح والشيخ نصر ابو شوارب احد مشائخ ووجهاء قبلية حاشد وعدداً كبير من الوجهات القبلية والشخصيات الإجتماعية ومشائخ وأعيان قبائل محافظة عمران .. أعلن أولياء دم المجني عليه حزام صالح حزام من آل النقيب التنازل والعفو عن الجاني عبد السلام النقيب من أسرة ال النقيب لوجه الله تعالى.

وخلال اللقاء ثمن المخلوس ومعه المشرف العام الاجتماعي بالمحافظة عبد العزيز خرفشة الموقف المشرف الذي أبده أولياء الدم بتنازلهم عن القضية لوجه الله مجسدين من خلاله معنى التصالح والتسامح بين أهل اليمن وحرصهم على وحدة الصف الداخلي وإفشال مخططات العدوان . مثمناً كل الجهود الحثيثة التي ساهمت في أنهاء ملف القضية وإعلان العفو وتجاوز كل الخلافات والنزاعات.

بدوره أكد الشيخ نصر ابو شوارب أن الصلح القبلي هذا يجسد قيم التسامح والعفو والإخاء التي يتسم بها أبناء الشعب اليمني عبر العصور..وحث على اهمية نبذ الثأر والخلافات وتعزيز أواصر الإخاء وتوحيد الصفوف الداخلية بما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة العدوان وأدواته.

كما أكد الحاضرون في القاء على أهمية تعزيز دور القبيلة اليمنية في حل القضايا واشكاليات الثأر والنزاعات بين اوسط المجتمع وترسيخ مبادئ المحبة والأخاء والدفاع عن الوطن ..مثمنين دور اولياء الدم وكل من شارك في حل القضية وإغلاق ملفها.

فيما عبر أولياء الدم عن تقديريهم للجهود التي بذلت لحل هذه القضية .. موكدين أن الجميع سيكونون صفا واحد في مواجهة التحديات التي تفرضها دول العدوان تجاه ابناء اليمن وكذاء نبذ الخلافات وعقائد الثارات لتعزيز الصمود والثبات ومواجهة العدوان ومخططاته.

حضر الصلح الشيخ نايف الحائطي مسؤول العلاقات العامة بالحافظة والشيخ عبد الغني البروشي مدير مديرية حوث والشيخ حمير ابو عوجاء أحد مشائخ العصيمات بحاشد والشيخ جمال الجتي الاشموري أحد مشائخ ووجهاء قبيلة الاشمور وعدد من ممثلي مكون أنصار الله بمحافظة عمران

 

 

مقالات ذات صلة