اشتباكات عنيفة قرب قصر الملك سلمان

 يبدو أن الموقف انفجر عسكرياً داخل العاصمة السعودية الرياض بين خصوم الملك سلمان ونجله، حيث أفاد ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي بوقوع اشتباكات عنيفة قرب قصر العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز.
وصور مواطنون سعوديون يسكنون بالقرب من المنطقة التي تدور فيها الاشتباكات بين الحرس الملكي وبين قوات مجهولة، صوروا مقاطع فيديو للاشتباكات التي تدور حالياً، كما أكدت وكالة سبوتنيك للأنباء الروسية أن بداية الاشتباكات حدثت داخل مقر إقامة الملك سلمان وتطورت لتصل حتى خارج القصر والمنطقة المحيطة.
يذكر أن الاشتباكات تأتي بعد ساعات من وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من جولته الأخيرة خارج المملكة شملت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأسبانيا.
كما غرد موقع صحيفة معاريف الإسرائيلية على تويتر، كشفت فيه عن أن المعلومات الواردة تفيد بأن بعض الأمراء يقودون انقلاباً عسكرياً على الملك السعودي “سلمان”.
وحسب “معاريف أون لاين” فإن تقارير واردة من المملكة العربية السعودية تفيد بتبادل لإطلاق النار بين الأمراء داخل القصر، مشيرة أن الوضع في الرياض متوتر للغاية، وحركة الشرطة في كل مكان وأن الشركات مغلقة”، لافتة إلى ما نشره ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات ومقاطع فيديو تؤكد حدوث اشتباكات قرب القصر.
وسارعت السعودية إلى إعلان نفي بوجود اشتباكات داخل القصر ونفت ما يتم ترويجه في مواقع التواصل الاجتماعي، وزعمت الرياض في بيان رسمي للداخلية إن رجال الأمن كانوا يطلقون النار على طائرة بدون طيار مجهولة المصدر حلّقت فوق القصر الملكي، غير أن ناشطين في مواقع التواصل كذّبوا الرواية السعودية وأكدوا إن إطلاق النار بتلك الكثافة وانتشار الدوريات العسكرية والأمنية في المنطقة لم يكن من أجل طائرة بدون طيار، مشيرين إلى أنه من غير المعقول أن يكون كل ذلك الصوت من إطلاق النار على طائرة بدون طيار.
من جهة ثانية نشر ناشطون سعوديون رواية أخرى لأسباب الاشتباكات وقالوا في تغريدات إن رواية ثانية للاشتباكات في قرب قصر العوجا الملكي بمنطقة الخزاعية بالرياض تفيد أن طائرة “درون” بدون طيار أطلقها مقاتلوا انصار الله ويتم التعامل معها من الحرس الملكي لاسقاطها، مضيفين “كل صوت النار اللي تسمعوه هو من اطلاق الحرس لاسقاط الطائرة وهي طائرة صغيرة الحجم سبق وان استخدمها انصار الله لضرب بعض المواقع قبل ايام”.

مقالات ذات صلة