(( هكذا عرفنا الله ))

عمران نت/ 14 إبريل 2018م

بقلم / د.يوسف الحاضري

3أعوام وبضعة أيام مرت على عدوان عالمي على اليمن ومازال مستمرا هذا العدوان.

3أعوام تحالفت أعتى الدول المالية مع أعتى الدول التسليحية مع أعتى الدول الإعلامية مع أعتى الدول الإستخباراتية تحت رآية واحدة يقود التحالف (السعودية وأمريكا) ، ضد أضعف الدول ماليا وأضعف الدول تسليحيا وأضعف الدول إعلاميا وأضعف الدول استخبارتيا (اليمن) .

تخيلوا الوضع الآن وفكروا فيه قليلا ثم أرجعوا التفكير كرة أخرى وتأملوا لهذه الصورة الخيالية (وفقا لمقاييس الأجيال القادمة التي لن تصدق ذلك) كيف ان كل دول العالم تحالفت ضد اليمن بل أن المنظمة الأممية العالمية التي تدعي حمايتها لشعوب ودول العالم ايضا تزعمت هذا التحالف بل ان كل المؤسسات الدينية سواء كانت تنتمي لدول إسلامية (كالحرم المكي والمدني والقدس والازهر ومنظمة العالم الإسلامي وغيرهن ) او تنتمي لدول غير إسلامية (كالبيت الأبيض وهيكل سليمان والحائط الصهيوني وغيرهن) كلهن كن متحدات لأول مرة في تاريخ انشائهن مع التحالف ضد اليمن .

بل ان الأمر لم يقف هنا إذ إمتد ليشمل شريحة من ابناء اليمن رضوا بأن يكونوا منافقين ومرتزقة تابع لهذا التحالف بل ان بعضهم لم ينته من دفن إبنه او أبيه او أخته او زوجته الذين قتلوا جراء قصف التحالف لهم فلا يستحم من تراب القبر إلا في حمامات التحالف ليخرج إليهم منحني الظهر مستعدا ليقدم دمه وشحمه ولحمه فداء للتحالف .

ولم ينته الأمر هنا بل ان كل مرتزقة الارض من تلك العصابات المعروفة للجميع التي تتاجر في المخدرات والتي تقوم بأعمال اغتيالات سياسية او غير سياسية كالبلاك ووترز والداين قروب والجينجويد وغيرهن ايضا ضمن هذا التحالف .

الأسلحة الروسية والأمريكية والبريطانية والبرازيلية والكندية والصينية والألمانية والاسبانية و و و بجميع احجامها الثلاثة (الصغيرة والمتوسطة والكبيرة) وبجميع تصنيفاتها المعروفة (المحرمة دوليا والغير محرمة دوليا) أستخدمت ايضا في هذا التحالف .

مئات المليارات من الدولارات وأضعافها من الريالات السعودية ومثلها من الدراهم الأماراتية أيضا أنفقت على هذا التحالف ضد اليمن .

أكبر وأشهر وأضخم وأعظم القنوات الإعلامية والمجلات اليومية والدورية الامريكية والأوروبية والروسية والعربية تفرغت للتحالف وحرب التحالف الإعلامية ضد اليمن .

كل وسائل التواصل الإجتماعية الفيس بوك مع صاحبها والتويتر مع مديروها بجانب ملايين من الجيوش للمدفوعة الثمن فيها ايضا كانوا حاضرين ضمن هذا التحالف ضد اليمن ومازالوا.

حصار بري وبحري وجوي أطبق كليا على اليمن فلا تدخل نسمة هواء او تخرج من اليمن والى اليمن الا والتحالف يعلم مستقرها ومستودعها

أقمار صناعية تفرغت تماما لهذه البقعة الجغرافية التي تدعى اليمن لتراقب حركتها وسكناتها وليلها ونهارها وسرها وعلانيتها

وبالمقابل ، صواريخنا الضعيفة من اصلها دمرت ودفاعاتنا الجوية الهشة من اساسها خربت وجيشنا الذي بني لمدة40عاما للخضوع لشخصين أثنين اسمهما (علي وعلي) نام ومازال نام وعندما صحى توجه ليصبح مرتزقا ومنافقا ضد بلده اليمن الذي لم يقاتل الا ابناءه منذ ان تأسس وحتى تآمر ، اقتصاده كان منهار ليس من لحظة العدوان بل منذ 1978م وكل يوم في إنهيار حتى اصبح أفقر ناس فوق اغنى ارض عنوان اليمن ارضا وإنسانا ، أما الوضع السياسي والمجتمعي فحدث ولا حرج ، تدمير ممنهج للقبيلة اليمنية منذ عقود وحرفها عن مسارها السوي وتحويلها الى مجرد قطاع طرق ضد بعضهم وشحاتين في اروقة امراء الخليج كل هذا كان الوضع في اليمن قبيل ساعة الصفر من أنطلاق ما اسماه التحالف (عاصفة الحزم) …

لنقف هنا قليلا مرة اخرى …ونأخذ نفس ونرتشف قليلا من الشاي قبل ان نواصل لأن الامر يحتاج له تركيز ، هل استوعبتم الآن الصورة كاملة وبين من هي الحرب الدائرة في اليمن وصولا الى الاراضي السعودية والبحر الأحمر ؟؟ نعم لا تتفاجأ ولا تستنكر الامر ، فالطرف الاول هم الذين ذكرتهم في بداية المقال والذي نختصرهم ب(العالم أجمع بماله وسلاحه واعلامه وجيوشه ومنظماته وقوانينه ودياناته ) مقابل (اليمن المغلوب على امره المنهار اقتصاديا ومجتمعيا وسياسيا وتسليحيا ) وكأنك تضع في احدى كفتي ميزان جبل وفي الكفة الأخرى حصى بحجم الأصبع !!!!!

يا ترى كم سيحتاج الجبل من وقت لكي تعلب كفته كفة الحصى الصغيرة !!! ثواني معدودة كما أعلن التحالف عن ذلك بعد ربع ساعة من انطلاق عدوانه على اليمن !!! حتى الثواني المعدودة تعتبر وقتا كبيرا في مقارنة كهذه … طيب لو قيل لك ان الامر أستغرق سنة كاملة حتى استطاع الجبل الأنتصار على الحصى كيف ستنظر للأمر ؟؟ اكيد ستصف من يشرح لك الأمر بالجنون ولن تستمع لباقي حديثه عندما يقول لك بل اكثر من سنة بل 3سنوات ومازال ،، بل الأمر ابعد من ذلك حيث تعمق الجيش اليمني واللجان الشعبية (التي تذود عن الارض والعرض اليمنية) أميالا وأميالا داخل الاراضي السعودية ووصلت صواريخهم البالستية الى كل شبر في ارض السعودية ولها القدرة بل الرغبة لتصل الى كل شبر في ارض الامارات ،وشعبها الذي انقطعت رواتبهم منذ 18 شهرا مازال ينفق على الجبهات مما يمتلك قليلا كان او كثيرا ومدارسه المدمرة مازالت تجود على طلابها بالعلم ومستشفياتها الصحية المنهارة مازالت تطبطب بحنية على آلام مرضاها وقبائلها استعادوا إرث أجدادهم العظماء أصل الارض والتاريخ العربي من عزة وكرامة وشهامة ونخوة وووووو

أتوقف؟؟ لماذا تطلب مني ان أتوقف ؟؟ هل تظنني مجنونا وانا اسرد هذا الكلام؟؟ فحتى لو كنت مجنونا فلن أقول مثل هذا الكلام فهناك مجانين كثير لا يمكن ان يهذوا بمثل هذا الطرح ولن ترتقي تذبذب حالتهم النفسية ليفكروا بمثل هذه الاطروحات ،،، لذا لن اعتب عليك عندما أجحضت عيناك وفتح فاك وتسمر شعر راسك وجسدك ووضعت احدى يديك على فيك لتخفي ما يمكن ان يظهر منه لشدة انفتاحه ، ولكن لو تستمع لبقية الطرح ستعود إلى رشدك وهدوء اعصابك وتستقر نفيستك قبل ان تنطلق لتشارك في هذا الخيال الحقيقي الاسطوري الواقعي فمن يتخلف عنه فهو من الضالين المغضوب عليهم المشردين فكريا ونفسيا .

ألا تعلم ان قوة الله لا تظهر عندما تمتلك قوة أقوى من قوة خصمك فلا يمكن لك ان تصف انتصارك عليه او صمودك امامه انه ناتج عن قوة الله بل كان ناتج عن قوة الحديد والنار الذي تمتلكه ، اما نحن الاضعف قوة أستنجدنا بقوة الله فأصبحت قواهم هشيما تذروها (ولاعة المجاهد اليمني) واصبح بأس حديدهم متمايل كراقصة فوق خشبة المسرح امام بأس الرجال المجاهدين المدعوم ببأس الله ، فهنا ظهرت قوة الله عندما تجد ان المجاهد الذي لا يمتلك حذاء وحاملا بندقية يلاحق أضخم وأحدث الصناعات الأمريكية من الدبابات والمصفحات فيسكن رعب العالم أجمع في قلب اولئك الذين يستخدمونها من الاعداء فيصبحون أضعف من بيت العنكبوت ، فعبر هؤلاء تتجلى بوضوح تام قوة الله التي طالما كنا نرددها ان (الله قوي )

في ظل الصمود الشعبي الاسطوري نتيجة الحصار وانقطاع الرواتب هنا تتجلى رحمة الله ورزق الله ولطف الله ورأفة الله ، فلا يمكن ان نصف مجتمعا جل افراده يمتلكون ثروات كثيرة ان الله يرأف بحالهم وبضعفهم ولكن تظهر الرافة والرحمة الإلهية التي طالما كنا نردد اسماءه الحسنى في ظل وضع كالوضع الذي يعيشه الإنسان اليمني خاصة منذ 3اعوام .

صدق الله ووعدوه وعهده الذي وضحهن في القرآن الكريم كانت جميعا عبارة عن حروف وكلمات ومشاعر مرتبطة بأحداث تاريخية ترافقت مع نزولها من عند الله ، بيد ان في اليمن اصبحت كل هذه الوعود والعهود والأحاديث الربانية جميعها مترآئية لنا رآي العين واضحة وجلية أشد من وضوح وتجلي الشمس في قارعة السماء في يوم صحو فتحول القرآن الكريم كلام الله من آيات مكتوبة في ورق إلى آيات محمولة على اكتاف المجاهدين ومغروسة في أسلحتهم ومسكوبة وقودا لسياراتهم ورصاص لبنادقهم ومتارس لتحركهم وتصديهم واستراحتهم وفيتامينات لأكلاتهم ، فلم يحصل ان مر عصر من عصور الإسلام المحمدي (بالنسبة للقران) ومن بقية العصور السابقة لبقية الانبياء وكتبهم تترجم فيه كتاب مقدس ترجمة عملية حركية شاملة فاعلة نفسية فكرية عقلية روحية جسدية كما حصل ويحصل في يمن الإيمان خلال 3اعوام وأسابيع واشهر مازالت تمضي .

لو اتحدث بما في الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة ابحر ما نفد كلامي وتوصيفي عن الله وما عرفنا عنه خلال فترة العدوان العالمي على اليمن وهذا يعطينا جميعا طاقات متجددة واضافية لنستمر في التحرك في نوره العظيم لنترجم بقية الآيات والوعود والدلائل والشواهد والبيانات التي ذكرها الله في كتابه الكريم لنزداد إيمانا يوما بعد يوم حتى نلقاه ونحن متحركون ومنتصرون.

#د_يوسف _الحاضري

مقالات ذات صلة