صلح قبلي ينهي قضية قتل بمنطقة الاشمور #عمران

عمران نت / 1 فبراير 2018م

تجسيدا لمبدأ التصالح والتسامح التي تشهدها اغلب مناطق اليمن وبمناسبة الاحتفالات بذكرى بأسبوع الشهيد السنوية تكللت مساعي وجهود
قامت بها قيادة محافظة عمران ومشائخ وأعيان منطقة الاشمور، من إنهاء قضية قتل وقعت بالخطاء بين أسرة محمد صالح فاضل المجني عليه وأسرة الجاني يوسف ناصر فاضل دامت خمسة أشهر .

حيث أفضى الصلح القبلي الذي تقدمه محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل والشيخ عبد العزيز خرفشه مسؤول أنصار الله الاجتماعي بالمحافظة ومدير عام شؤون القبائل الشيخ عبد الله العسمي بقيام أولاد محمد صالح فاضل بإعلان العفو العام لوجه الله عن قاتل والدهم.
وثمن أبناء الاشمور هذه المساعي التي من شأنها ان تعمل على توحيد الصفوف، ونبذ الفرقة والاختلافات في أوساط المجتمع والتوجه نحو مواجهة العدو الذي قتل الآلاف من ابناء الوطن ورفد الجبهات بالمال والرجال .

وأشاد محافظ عمران ومدير امن المحافظ بالتسامح والعفو والاخوة الذي تحلي بها أبناء محمد صالح فاضل في عفوهم الكريم عن قاتل والدهم والذي يدل على عراقة وأصالة أبناء اليمن ، وأشارا إلى أن المرحلة مفصلية يجب ان نحل مشاكلنا وان نعمل على تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان الذي يستهدف الجميع ، وان نوجه كل طاقاتنا للنفير العام للجبهات خاصة ونحن في الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد الذي نستلهم من ذكراهم روح البذل والعطاء والتضحية .

مقالات ذات صلة