مناقشة الترتيبات لإحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية خمر بمحافظة #عمران

عمران نت / 31 يناير 2018م

عقد اجتماع امس الثلاثاء بمحافظة عمران بمديرية خمر في اطار الاجتماعات والاستعدادات لاحياء أسبوع الشهيد برئاسة مدير عام المديرية المشرف العام /الشيخ نبيل ابو شوصاء وضم مدير عام مكتب التربية بالمديرية أ/رجب الشريف، وناقش الاجتماع الترتيبات للاعداد والتجهيز لاحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية خمر .

واستعرض الاجتماع الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنفيذها والتي تشمل ندوات ومحاضرات وافتتاح معارض لصور الشهداء وزيارة روضات الشهداء وزيارة أسر الشهداء وتقديم هدايا ومساعدات غذائية لهم تقديرا لتضحيات الشهداء في ميادين العزة والشرف.

وأكد الاجتماع اهمية احياء هذه المناسبة العظيمة للاقتداء بأولئك الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم فداء لسبيل الله
لعزة وكرامة الامة.

واشار الاجتماع الى اهمية الدور الذي يلعبه القطاع التربوي في احياء المناسبة وتوعية المجتمع ومايقع على عاتقهم من تربية الاجيال كونهم مستقبل الوطن واهمية بناء جيل وطني واعي يعرف أهمية التضحية من أجل الوطن والتي يجسدها الشهداء العظماء الذين ضحوا بأغلى مايمكن التضحية به.

واقر الاجتماع بزيارات ميدانية لتفقد أسر الشهداء وتكريمهم وتقديم المساعدات والمعونات لهم والتعزيز النفسي والاهتمام بهم عرفانا بماقاموا به من تضحيات في سبيل إعلآء راية الحق.

وعبر الاجتماع على ضرورة تعميق ثقافة الجهاد والاستشهاد في المجتمع وضرورة اقامة ندوات ومحاضرات واحتفالات على مستوى القرى والعزل والمدارس واهمية المشاركة الفعالة على المدى الزمني لأسبوع الشهيد وترسيخ الذكرى كثقافة دائمة بالمجتمع.

حضر الاجتماع عددآ من مدراء المدارس ورؤسا اقسام التربية بالمديرية .

مقالات ذات صلة