الأرض المجهولة

عمران نت / 13 يناير 2018م
بقلم/عفاف محمد

الأرض المجهولة فلم من أنتاج إسرائيلي فيه مشاهد تتحدث عن طبيعة سقطرى الخلابه….
في منشورات سابقه تطرقت الى وصف لجمال طبيعة جزيرة سقطرى والى الأطماع الأمارتيه في تحوليها الى مشروع سياحي خاص والى الغلطه الكبيره التي ارتكبها بن هادي الرئيس المزعوم بتأجير الجزيره لمدة ٩٩عام !
ومن جانب خفي واكثر خطوره تبين ان جزيرتنا الرائعة ودرتنا الثمينه باتت مطمع لمغتصبين اكثر خطورة من الأماراتيون وما عداهم من الاعراب الأنجاس باتت مطمع لإسرائيل !!
اجل إسرائيل حيث وقد تم انتاج هذا فلم إسرائيلي له ابعاد سياسيه خطيره طرح بشكل لا يخرج عن طباعهم المألوفة من كيد وتزوير وتشويه للحقائق !!
وقد بداء الفلم على شكل تسأول
ماذا لو كان عليك الاختيار بين الحياة والموت وبين الجنة والنار في ارض تحتوي على كل مقومات الحياه مع تواجد بعض المصاعب ؟!!
وبطريقة غير مباشرة يستشيرون الإمريكان والفرنسيين وغيرهم هل ستساعدونا على احتلال هذه الجزيرة بعد ان يغروهم بتلك الثروات النادرة؟!
كانت رؤيا عميقه طرحت من خلال برنامج (القناع) مع المخرج عادل سرحان في حلقة قديمة قدمت شرح مفصل لأبعاد تصوير هذا الفلم على جزيرة سقطرى وقد اصاب بمنطقية في تحليله ..
فقد جائت احداث الفلم منافيه للنهوض بقضية الجزيرة ومعاكسة لسير تطورها جاء ضد الهويه السقطريه وفحوى أحداثه تشير الي أن (ارض سقطرى لا تستحق اهلها) !!
وصور الأنسان السقطري وكأنه ذاك الذي لا هدف له في هذه الحياه وتكرر مشهد الأذان بشكل يوحي انه لا شيء يذكر يقوم به السقطري سوى الصلاة والأكل والشرب والنوم ! وتصوير السقطري بشكل رث كي يكون هناك تناقض بين صلاته وشكله اي بين الدين وتعاليمه من عدم النضافة !حتى الطفل والمرأة اظهرهم بشكل غير لائق بهم الطفل صوره بشكل غير حضاري حافي القدمين ويعيش حياه عبثيه والمرأة في مقطع صورها وهي تدعو الله وفي مقطع أخر وهي ترقص ! وصور شكل بائعي الأسماك والذباب والحشرات حولهم ومقطع اخر للسقاطره يتحدثون عن الدرجات الوضيفيه وعن التهميش وعن أملهم بأن الامور ستجري على خير حال !!
أنتاج إسرائيلي ماذا تتوقعون ان تكون الفكره المبتغاه وصولها للمشاهد ؟!
كان الفلم مخالف تماماً للنهضة بالجزيرة الجميله وكأنهم يلوحون الى انهم هم أولى بالعيش هناك ويظهرون الأطفال بشكل متسخ وبدائي اكثر من اللازم مع اني شهدت وبأم عيناي في -زيارة سابقة لي للجزيرة -التطور والتنظيم الذي تدرج الى شكل افضل مع مرور الوقت حيث وقد انتشر الوعي والتعليم وانتشرت وسائل الاعلام وبالتالي اصبح سكان الجزيره يواكبون سير الحضارة بشكل لافت منافي للشكل الذي حاول المخرج ان يوصل به المشهد ويوهم المشاهد به وهناك مشهد ينتقل من الأرض المجهولة -على حد زعمه والتي هو مبيت النية لأن يخرجها من هذا الصياغ -الى مشهد آخر في الأرض المغتصبه والتي هي الأراضي المقدسه القدس حيث جاء المشهد على دلالة الحنين الى الوطن الذي اصلا هو ليس موطنه ومشاهد متنقلة بين الكنائس والأصلبه
تناقض كبير في الفلم يدعوان للشك والريبه بل التأكيد الى النوايا المبيته الذي يهدف اليها هذا الفلم
وكما سمعت من خلال البرنامج انه تم رفع او حذف الفلم من الأنترنت ؟!
اتمنى من اهل الجزيرة ان يتيقضوا لهكذا دسائس تحاك ضدهم فقد تصبح الجزيرة صورة مشابهة لأرض عدن الحبيبه حيث واصبحت جحيم لايطاق تكالب عليها الأعداء من كل حدب وصوب فصار اهلها هم الضحية وكل يوم يراق دمهم على ثرى ارضهم بأيدي مستعمرين طغاه وانجاس من اهلها مدفوعين لخلق البلبله وزعزعة الأمان كي تخلوا لهم عدن وهم متفرجين على اهلها يتناحرون فيما بينهم فهل ترضى يا السقطري ان يكون حال جزيرتكم وارضكم مثل عدن والتي بأذن الله ستتحرر من خبثهم حيث وصارت أرض خصبه حتى لداعش فهم يتوافدون إليها بعد هزيمتهم في حلب وبل ان الجزيرة ستصبح أشد ما دامت قد اصبحت احدى أهداف اسرائيل !!!!
اليقضه ….اليقضه….
ثم اليقضه.

بعد ان امتدت أذرع الأماراتيون اليوم كأخطبوط خبيث على الجزيرة فصار ينثر مرتبات ويشترى بيوت وأرضى ويقتلع الشجر عبثاً لزراعتها في دوليتهم ويسجن البشر والطير ويغير العملة ويتحكم في المطارات وفي خطباء المسجد ويصرف المرتبات وووو الخ هذه التغيرات الطارئة على المحمية الطبيعية ويغير من جمالها الرباني الطبيعي ليجعل منها صورة اخرى لدبي الزجاجية التي خلت من روح العروبة وغلب عليها التمدن المصطنع اليوم يعملون على طمس الهوية السقطريه بأستفتاء مزعوم
!!
آخر ما اود قوله هو توجيه سؤال للسقاطره تقبلون بهكذا استبعاد واستعباد ؟!
مع العلم بأن سياسية الاستبعاد والاستعباد ومن بعدها الإستيلاء سياسية فرعونية تهدف الى طمس الهوية والانتماء !!
هل ترضونها لأنفسكم ؟!
ارض سقطرى لم تعد اليوم مجهولة انها تاريخ يمني وتراث يمني يفرض نفسه في الخارطة اليمنية ولا يمكن تحويله او تبديله او نهب ثرواته النادرة ..
ستظل الإمارات والسعودية وإسرائيل وكل من تسول لها نفسها ان تطاء ارض سقطرى مجرد غازية عادية فسقطرى اليوم لم تعد هي تلك ال…
(أرض المجهولة)

#انقذوا-سقطرى#

مقالات ذات صلة