وقفة احتجاجية للقطاع الصحي بمحافظة #عمران بمناسبة مرور ألف يوم من الصمود أمام العدوان.

 عمران نت/ 24 ديسمبر 2017م

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عمران ومستشفى عمران العام ومنتسبي القطاع الصحي وقفة احتجاجية ، بمناسبة مرور ألف يوم من العدوان وتعزيزا للصمود والثبات واستمرارا في دعم الجبهات بالمال والرجال .
استنكر المشاركون في الوقفة ، الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني في ظل صمت دولي مخز ومعيب .. مؤكدين تواطؤ الأمم المتحدة ومجلس الأمن مع تحالف العدوان في ارتكاب أبشع المجازر ضد الإنسانية في اليمن.
مشيرين أن العدوان سبب بغاراته الجوية والحصار المطبق خلال أكثر من ألف يوم الى تعطيل أكثر من 55 بالمائة من المرافق الصحية أضافة الى تدمير عشرات المرافق الصحية وتدهور الوضع الصحي وإغلاق الكثير ومنها مراكز الفشل الكلوي الذي نتج عن توقفه وفاة العشرات من المرضى .

مؤكدين استمرارهم في تقديم واجبهم الإنساني ،و الصمود في مواجهة العدوان مهما بلغت التضحيات ولم يثنيهم استمرار العدوان والحصار وما خلفه من آثار كارثية، عن القيام بدورها في مختلف المجالات، بمواصلة عطائهم في المجال الطبي والإنساني في المستشفيات والمراكز الصحية بكل إخلاص وتفان رغم شحة الإمكانات جراء استهداف العدوان للقطاع الصحي وتدمير بنيته التحتية.

داعين المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بواجبه بالضغط على تحالف العدوان لإيقاف عدوانه ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة