وقفة احتجاجية بجامعة #عمران رفضا للقرار الأمريكي إعلان القدس عاصمة للصهاينة وإحياء ذكرى 1000 يوم من الصمود والثبات بوجه العدوان.

عمران نت/ 19 ديسمبر 2017م 
نظم أكاديمي وطلاب الملتقيات الطلابية بجامعة عمران اليوم وقفة احتجاجية رفضا للقرار الأمريكي بنقل سفارته بإسرائيل إلى القدس الشريف وإعلانها عاصمة للكيان الصهيوني. واحياء لذكرى 1000 يوم من الصمود والتحدي والثبات بوجهه البغي والعدوان السعودي الأمريكي الظالم .
وفي الوقفة الاحتجاجية التي تقدمها القائم بأعمال رئاسة جامعة عمران عبد الخالق طواف وأمين عام جامعة عمران عبد الرحمن الوادعي والمشرف الاجتماعي الشيخ عبد العزيز خرفشه وعدد من أساتذة الجامعة و المسئولين بالمحافظة ورئيس ملتقى الطالب الجامعي هاشم الريدي ، ندد المشاركون بالقرار الأرعن للرئيس الأمريكي ترامب إعلان القدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني مستهزأ بهذا القرار بمشاعر أكثر من مليار مسلم .

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أن قضية القدس هي قضيتهم الأولى رغم ما يتعرض له الشعب اليمني على مدى ألف يوم من قتل ودمار وحصار ظالم على مرأى ومسمع العالم ومنظمات الأمم المتحدة ودعم أممي أمريكي صهيوني إلا أن الشعب اليمني لم ولن يترك قضيته الأولى القدس الشريف مهما كانت معاناتهم معلنين جهوزيتهم الكاملة لكل الخيارات .
مؤكدين أن مدينة القدس ستظل عربية إسلامية وأن أي قرار يتعلق بها لن يغير من هويتها .
وأكد أكاديمي وطلاب جامعة عمران أن العدوان الظالم على اليمن والذي يصادف اليوم ألف يوم هو يوم استهداف التعليم في كل المستويات . وهو يوم ملحمة من الصمود والثبات بوجه العدوان السعودي الأمريكي .

واستنكر البيان استمرار ارتكاب العدوان السعودي الأمريكي أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني ، داعياً أبناء اليمن إلى رفد الجبهات بالعتاد والرجال.
وطالب البيان المنظمات الحقوقية الدولية بتحمل مسئوليتها القانونية والأخلاقية والإنسانية إزاء مايتعرض له الشعب اليمني من جرائم إبادة جماعية.

مقالات ذات صلة