مجلس الوزراء يوجه بصرف نصف مرتب لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة

عمران نت / 10 ديسمبر 2017م

وجه مجلس الوزراء اليوم الأحد وزير المالية العمل على صرف نصف مرتب لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة وذلك خلال الأسبوع القادم، للتخفيف من أوضاعهم المعيشية التي يعاني منها جميع أبناء الوطن جراء العدوان والحصار.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقد بالعاصمة صنعاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.

وجرى مناقشة واستعراض عدد من القضايا المتصلة بالوضع الداخلي وتطبيع الحياة العامة بجوانبها الأمنية والخدمية والاجتماعية في العاصمة، علاوة على المستجدات في جبهات مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الداخلية وفيما وراء الحدودي.

ووقف الاجتماع أمام التقرير الخاص عن جهود تطبيع الأوضاع في العاصمة صنعاء عقب الأحداث المؤسفة والمحنة التي شهدتها العاصمة صنعاء الأسبوع المنصرم، وما تبذله الأجهزة الأمنية لتكريس أجواء الأمن والاستقرار وكذا بقية الجهات الخدمية وضمان استمرار الخدمات لكافة المواطنين في العاصمة وأبنائها وكافة المقيمين والنازحين إليها من عموم المحافظات بسبب العدوان والحصار.
وأكد المجلس على المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الشعب اليمني، مشددا على أهمية الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، وعدم التفريط بالإنجازات والمكاسب المحققة في مواجهة العدوان وما قدمه الشعب اليمني من تضحيات جسيمة في معركته المصيرية.

وطمأن المجلس كافة أبناء الشعب اليمني بعزم حكومة الإنقاذ الوطني بكافة أعضائها وإنفاذا لتوجيهات القيادة السياسية على صون الوحدة الداخلية وحمايتها من كافة المؤامرات والدسائس التي تسعى إلى النيل منها بهدف إشاعة الفوضى وإذكاء الصراع بين أبناء الوطن والدين الواحد.

وأكد المجلس دعمه للجنة التي تم تشكيلها في الاجتماع الحكومي الذي ترأسه رئيس الوزراء يوم أمس بصنعاء بمشاركة مجموعة من أعضاء المجلس، بشأن مناهضة قرار إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني من قبل الإدارة الأمريكية الحالية .
ولفت إلى أهمية تضافر جهود الجميع على المستويين الرسمي والشعبي لمناصرة الشعب العربي الفلسطيني المظلوم والذي تعرض لأبشع وأنكى احتلال عنصري عرفته البشرية بدعم وإسناد مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا .

مقالات ذات صلة