الحريري من #فرنسا: سأعود إلى #بيروت وأعلن موقفي

عمران نت/ 18 نوفمبر 2017م

قال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل اليوم السبت وبعد لقائه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيعود إلى بيروت لحضور احتفالات عيد الاستقلال وأنه سيعلن كل مواقفه السياسية من هناك بعد أن يلتقي بالرئيس اللبناني ميشال عون.

وقال الحريري في تصريحات للصحفيين في الإليزيه “سوف أحضر إن شاء الله عيد الاستقلال في لبنان، ومن هناك كل مواقفي السياسية سأطلقها بعد أن أرى فخامة رئيس الجمهورية“.

وتابع الحريري بالقول:”تعرفون أني قدمت استقالتي، وفي لبنان سنتحدث في هذا الموضوع”. وعبر الحريري عن شكره للرئيس الفرنسي على استضافته له وعائلته، مؤكدا أن “فرنسا تلعب دائما دورا إيجابيا جدا في المنطقة“.

وقد أجرى ماكرون والحريري محادثات في الإليزيه ثم حضرا مأدبة غداء شاركت فيها لارا زوجة الحريري وابنه الأكبر حسام وبريجيت زوجة ماكرون.

بدوره قال الإليزيه إن الرئيس الفرنسي اتصل قبل استقبال الحريري بالرئيس اللبناني ميشال عون الذي “شكره على خطوة فرنسا من أجل لبنان“.

وأكد عون لماكرون أن الحريري أبلغه بأنه “سيكون في بيروت في 22 نوفمبر/تشرين الثاني، يوم عيد الاستقلال”، كما أعلنت الرئاسة اللبنانية في وقت مبكر السبت.

وقالت الرئاسة اللبنانية في بيانها إن عون شكر نظيره الفرنسي على “الدور الذي لعبه في معالجة الوضع الذي نشأ بعد إعلان الرئيس الحريري استقالته من السعودية وما رافق ذلك من ملابسات“.

مقالات ذات صلة