لقاء موسع بـ #عمران لمناقشة الأوضاع الإنسانية للسجون والسجناء بالإصلاحية المركزية

  عمران نت/ 15 نوفمبر 2017م
ناقش لقاء موسع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان آلية تحديد خطة الاحتياجات الإنسانية ذات الأولوية والطارئة للسجون بالمحافظة مع المنظمات العاملة في عمران .
وفي الاجتماع الذي ضم ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان فراص السياغي والقاضي حسين العلفي عضو هيئة التفتيش القضائي المكلف بالنزول الميداني للتفتيش على أحول السجون والسجناء بعمران ومدير عام حقو ق الإنسان بوزارة الداخلية العميد عبد السلام المحبشي ومدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل وممثلي المنظمات العاملة بالمحافظة ، استعرض مدير السجن المركزي بعمران خالد علي البناء الأوضاع الإنسانية والمعيشية التي يعانيها السجناء جرأ الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار خانق لأكثر من عامين ونصف انعكس بضلاله على الأحوال الصحية والمعيشية للسجناء من تدني للخدمات العامة في جميع مرافق السجون بعمران .إضافة إلى الازدحام الشديد من السجناء الذي يفوق الطاقة الاستيعابية للإصلاحية المركزية بالمحافظة نتيجة تكدس القضايا وعدم الفصل فيها أولا بأول .
وتطرق الاجتماع الى ابرز الاحتياجات الأساسية والضرورية التي يتطلب توفيرها للسجون بالمحافظة والتي في مقدمتها الاهتمام بالجانب الغذائي والصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والحماية الاجتماعية والقانونية .
وتناول الاجتماع المقترحات والآراء الهادفة الي إعداد دراسة وخطة شاملة ومتكاملة يكون على ضوئها إيجاد الدعم اللازم من المانحين والمنظمات الإنسانية بصورة عاجلة لتحسين أوضاعهم المعيشية .
وأكد محافظ عمران أهمية قيام المنظمات الإنسانية العاملة بعمران بواجبها الإنساني تجاه الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها السجون والسجناء بعمران . مشددا بضرورة إعداد برنامج عملي لمتابعة جميع الجهات المعنية والمختصة لمعرفة أسباب إهمال تراكم القضايا من قبل النيابة والمحاكم.
بدورهم أكد ممثلي المنظمات العاملة بعمران بذ لهم كافه الجهود في تقديم المساعدات حسب البرامج والانشطه التي تنفذها خلال الفترة القادمة .
حضر الاجتماع مدير الأمن السياسي محمد الشتوي ووكيل نيابة عمران .

مقالات ذات صلة