حملة اعتقالات تطال شيوخ القبائل في #السعودية

عمران نت/ 6 نوفمبر 2017م

بدأت قوات الأمن السعودية حملة الاعتقالات في صفوف المسؤولين الكبار وشيوخ قبائل سعودية بعد أن اعتقلت عدد من الأمراء السعوديين والوزراء بتهم مختلفة.

وقال مصدر سعودي خاص، أن حملة الاعتقالات والإجراءات التي بدأتها السلطات السعودية بحق أمراء ومسؤولين كبار مستمرة ولم تتوقف، وطالت في الساعات الأخيرة شخصيات جديدة، وبحسب المصدر الذي تحدث لموقع عربي 21،  فإن حملة جديدة بدأت صباح الاثنين “شملت إجراءات حجز وتجميد حسابات لشخصيات كبيرة، ومنع من السفر لشيوخ قبائل سعودية مثل مطير وعتيبة، وضباط كبار في الجيش والأمن”.

واصدر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمس الأحد، قائمة اعتقالات طالت 49 شخصية، بينهم عدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين والمسؤولين ورجال الأعمال،من بينهم الأمير الوليد بن طلال آل سعود، رئيس شركة المملكة القابضة والامير متعب بن عبد الله، وزير الحرس الوطني السابق، في حين تحدثت وسائل اعلام سعودية ان القائمة ربما ستشمل أسماء أخرى.

وكان أخر المعتقلين رجل الأعمال السعودي منصور البلوي الذي يرأس مجموعة من الشركات بعد أن ترأس لسنوات رئيس نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالاضافة الى ناصر الطيار المعروف بأنه مؤسس شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”، ويملك مجموعة من الشركات الأخرى ويترأس “دار النشر العربي”، وهي الناشر الحصري لمجلة “فوربس الشرق الأوسط”.

المصدر / الوقت التحليلي

مقالات ذات صلة