كوريا الشمالية/ سنطلق مزيدا من الأقمار الصناعية

عمران نت/ 30 أكتوبر 2017م

 اعلنت كوريا الشمالية اليوم الاثنين عزمها إطلاق مزيد من الأقمار الصناعية وسط رصد تحركات جديدة لإنشاء مبنى جديد بالقرب من موقع إطلاق الصواريخ في “دونغ تشانغ ري” بإقليم “بيونغ أن” الشمالي.

وقالت صحيفة “رودونغ سينمون”، الصحيفة الرسمية لحزب العمال الحاكم بكوريا الشمالية، اليوم الاثنين، إن تطوير مجال الفضاء هو حق كوريا الشمالية السيادي، مؤكدة أن كوريا الشمالية ستطلق المزيد من الأقمار الصناعية للتنمية الاقتصادية ورفع مستوى معيشة الشعب بموجب خطتها الخماسية لتطوير مجال الفضاء.

وذكرت أن عديدا من الدول في العالم تتطلع إلى التنمية الاقتصادية من خلال تطوير مجال الفضاء، مقدمة إنجازات حققتها كمبوديا وفنزويلا وميانمار وغيرها في تطوير الأقمار الصناعية.

وانتقدت قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ضد إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ طويلة المدى، قائلة إن بعض الدول تحاول منع تطوير مجال الفضاء في كوريا الشمالية وذلك يمثل انتهاكا واضحا غير مسموح به لحقها السيادي والتنمية.

وأكدت أن كوريا الشمالية بدأت تطوير الأقمار الصناعية بشكل عملي بعد أن نجحت في وضع القمر الصناعي الذي يحمل اسم “كوانغ ميونغ سونغ-4″، بمداره الفلكي في الفضاء في شهر شباط الماضي.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة