تدشين الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والامراض المزمنة بمحافظة #عمران

عمران نت/ 23 اكتوبر 2017م 

دشن وكيل محافظة عمران باكر علي باكر ومدير عام مكتب الصحة بلمحافظة الدكتورعبد العزيز الضلعي اليوم الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الاطفال والمسح التغذوي والأمراض المزمنة دون الخامسة من العمر التي تستمرثلاثة أيام.

وفي التدشين اكد الوكيل باكر الاهمية الكبيرة لهذه الحملة وما لها من دور كبير في تحصين اطفالنا ضد الامراض الفتاكة ومكافحتها عبر التحصين الروتيني ..مشيدآ بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتنفيذ هذه الحملات مثمنا التعاون المتواصل مع المنظمات الدولية لدعم وتنفيذ الحملات الصحية المختلفة وتحقيق هدفها في تحصين أطفال اليمن والعمل على الحفاظ على يمن خالية من مرض شلل الأطفال .

من جانبه أشار مسئول الترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان د/عبد الحكيم الكحلاني إلى أهمية هذه الحملة في تحصين أطفالنا من هذا المرض القاتل داعيا أولياء الامور تحصين أطفالهم ضد هذا المرض القاتل.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتورعبد العزيز الضلعي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن عدد الاطفال المستهدفين في الحملة247 الف و 238طفلا وطفلة وينفذ الحملة 3 آلاف و658 صحيا وصحية ومشرفآ تغذوي في عموم مديريات المحافظة..مشيرآ الي أنه تم اتخاذ الإجراءات والترتيبات التي تضمن نجاح الحملة والوصول إلى جميع الأطفال في عموم مديريات المحافظة حيث ستكون من منزل إلى منزل ، بالإضافة إلى المرافق الصحية وعبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة وتزويدها باللقاحات والإرشادات بما يكفل إنجاح الحملة.

ودعا مكتب الصحة الآباء والأمهات الى التفاعل الإيجابي مع الحملة والتعاون مع الفرق الميدانية والدفع بإبنائهم للتحصين ضد شلل الأطفال.

حضر التدشين مدير عام مديرية عمران العقيد مطهر الدره .

مقالات ذات صلة