مناقشة المواضيع المتصلة بالعملية التعليمية بمحافظة #عمران

 عمران نت/ 4 اكتوير 2017م

ناقش اجتماع بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان وضم قيادة مكتب التربية ونقابة المهن التعليمية، المواضيع المتصلة ببدء العام الدراسي الجديد وأسباب تأخر صرف مرتبات المعلمين .
وفي الاجتماع الذي حضره أمين محلي المحافظة صالح المخلوس أشاد المحافظ جعمان بصمود المعلمين والمعلمات وكافة التربويين في إنجاح العملية التعليمية للعام الماضي .. مثمنا جهودهم التي يبذلونها في خدمة التحصيل العلمي للطلاب والطالبات رغم الظروف الصعبة التي تواجههم جراء استمرار العدوان والحصار وتأخر صرف الرواتب.
وقال ” نحن نتابع بشكل متواصل صرف مرتبات المعلمين وحقوقهم ” ولنا تواصل مستمر مع قيادة وزارة التربية والمجلس السياسيي بهذا الموضوع .. مشددا على ضرورة استمرار المعلمين في أداء واجبهم وخاصة في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، ما يتطلب تكثيف الجهود وتحمل المسؤولية في تعليم الأجيال. وأشار إلى أن تحالف العدوان سعى منذ بداية عدوانه على تعطيل العملية التعليمية في اليمن باستهدافه للمدارس والمنشئات التعليمية، وبالحرب الاقتصادية ونقل البنك المركزي إلى عدن والذي ترتب عليه توقف المرتبات على جميع موظفي الدولة بما في ذلك المعلمين.
فيما استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة احمد الشهاري الإجراءات المتخذة في متابعة صرف المرتبات والخطط والبرامج التي أعدها المكتب لإنجاح العملية التعليمة لهذا العام ومنها برنامج التعليم بالمشاركة المجتمعية .
بدوره أكد رئيس هيئة الرقابة والتفتيش العليا بنقابة المهن التعليمة والتربوية بالجمهورية الأستاذ نايف الحايطي ورئيس النقابة بالمحافظة محمد يحيى جابر أن المرحلة استثنائية وتتطلب من كل معلم ومعلمة الثبات بالميدان والاستمرار في تعليم الطلاب والطالبات كونهم أمانة في أعناق الجميع .
وحث على سرعة صرف مرتبات المعلمين والمعلمات للأشهر السابقة .. لافتا إلى أنه سيتم متابعة صرف المرتبات لدى الجهات المسئولة.
وفي نفس السياق التقى محافظ المحافظة وامين عام المجلس المحلي صالح المخلوس ومدير عام مكتب التربية بمدراء مدارس مديرية عمران واستمعا منهم أوجه الصعوبات والمشاكل التي يواجهونها ومنها تأخر صرف المرتبات،
مشيرين أنهم مع مطالبة المعلمين والمعلمات بحقوقهم .بسبب الأوضاع المعيشية التي يعانون منها جراء العدوان والحصار..
مؤكدين استعداد السلطة المحلية ومكتب التربية البحث عن حلول عاجلة لمعالجة الصعوبات المترتبة عن انقطاع المرتبات وفقا للإمكانيات المتاحة.
لافتين إلى أن الجبهة التربوية والتعليمية لا تقل أهمية في سياق الصمود الوطني عن الجبهات العسكرية والشعبية في مواجهة العدوان وسعيه لتركيع الإنسان اليمني.
وخلص الاجتماع إلى ضرورة استمرار قيادة السلطة المحلية ومكتب التربية والنقابات بمتابعة صرف مرتبات المعلمين للفترة السابقة وكذا صرف سلل غذائية للمعلمين كمساعدة أولية.

مقالات ذات صلة