#عمران / تدشين برنامج التعليم المجتمعي بعدد من مديريات المحافظة .

 عمران نت/ 23 سبتمبر 2017م

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل صغير جعمان مشروع برنامج التعليم المجتمعي بعدد من مديريات المحافظة .
وفي التدشين الذي حضره أمين محلي المحافظة صالح المخلوس أكد المحافظ أهمية تضافر
الجهود و استشعار الجميع لمسؤولياتهم الوطنية والإسهام الفاعل في إنجاح العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد باعتبار ذلك انتصارا لليمن وأبنائه وإثبات أن الشعب اليمني لن يخضع متجاوزا الظروف والتحديات المختلفة. سيما في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد.
وأشار المحافظ الى أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي للمشاركة في دعم استمرار العملية التعليمية من خلال تشكيل مجالس آباء بعموم مدارس المحافظة ، وحشد الجهود المجتمعية وجهود المنظمات الدولية لدعم استمرار التعليم بمدارس المحافظة .
فيما استعرض مدير عام مكتب التربية احمد الشهاري أهم محدداة البرنامج وأهدافه والذي يسهم في تحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية في التخطيط والمتابعة والتقييم من اجل استمرار عملية التعليم بمدارس المحافظة .
وأشار الشهاري الى أن الهدف من تدشين البرنامج اليوم هي ورشة عمل تعريفية وإثرائية لمدراء المديريات ومدراء المدارس والقيادات المجتمعية , بهدف التعريف بالبرنامج وأهميته ودورهم فيه . والذي يأتي في ضوء مواجهة التحديات الراهنة التي أفرزتها سياسة العدوان الغاشم في السعي لإفشال العملية التعليمية وما يترتب عليها من نتائج سلبية في حرمان أكثر من ثلاثمائة ألف طالب من التعليم وإغلاق ألف ومائة وستة وأربعين مدرسة في عموم المحافظة . وأضاف مدير التربية فكان هذا البرنامج هو الحل الوحيد في استمرار التعليم وإفشال مخططات الأعداء ومرتزقتهم في توقيف العملية التعليمة لهذا العام . في ظل انقطاع المرتبات لقرابة العام بسبب العدوان والحصار .

من جانبه تناولت كلمات من المختصين في البرنامج أكدت أن البرنامج تصاحبه حملة توعية تسعى من خلاله بث مواد وفلاشات توعية عبر وسائل الإعلام المختلفة لرفع الوعي المجتمعي بأهمية تفعيل المشاركة المجتمعية من خلال تشكيل مجالس الآباء والأمهات بعموم مدارس المحافظة للإسهام في إنجاح التعليم وتعزيز الاتجاهات الايجابية لدى الآباء والأمهات والمعلمين وقادة المجتمع المحلي عن التعليم كواجب والتزام للأطفال وللوطن.

وخرج اللقاء بعدد من القرارات أهمها اتخاذ كافة الإجراءات ضد المنقطعين من المعلمين والواقفين بصف العدوان . إلى جانب العمل لإيجاد حلول مستعجلة في توفير سلال غذائية للمعلمين سواء بالبطاقة الغذائية او من المساعدات من المنظمات الداعمة . أضافة إلى متابعة مايتم صرفه من مرتبات خلال الفترة القادمة .

مقالات ذات صلة