اعتصام أمام سفارة الرياض في لندن تحشيداً لـ #حراك_15_سبتمبر ضد سياسات النظام السعودي

عمران نت/ 14 سبتمبر 2017م

نفّذ نشطاء ومعارضون لسياسات نظام الحكم السعودي اعتصاماً أمام مقر سفارة الرياض في العاصمة البريطانية لندن، تنديداً بسياسات الرياض الداخلية ومواقفه العدوانية في المنطقة، وتحشيداً لـ #حراك_15_سبتمبر.

يوم الأربعاء 13 سبتمبر الجاري، وعشية الحراك الشعبي المقرر في كافة مناطق البلاد يوم الجمعة القادم، ندد النشطاء بـ”السياسات الظالمة المنتشرة على أيدي آلة النظام السعودي، مطالبين المواطنين بالمشاركة بالحراك لرفع الصوت عالياً بوجه الطغمة الحاكمة” حسب تعبير المعتصمين.

وشارك في الاعتصام عدد كبيرمن المعارضين بينهم المعارض السياسي الدكتور حمزة الحسن، والاعلامي المعارض والناشط الفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي غانم الدوسري، ورفع المشاركون شعارات ضد سياسة الاعتقالات المتبعة في البلاد لتخويف المواطنين وترهيبهم.

المعارض السياسي د.حمزة الحسن، شدد على أن الاعتصام هو احتجاج على القمع والسياسات التعسفية الداخلية الممارسة من قبل محمد بن سلمان، وندد بالسياسات الخارجية لحكام الرياض في العدوان على اليمن وقطر.

وأكد الحسن ضرورة كسر حاجز الخوف أمام موجة الاعتقالات التي تمارسها الرياض، داعياً للمشاركة في فعاليات يوم الجمعة ضمن حراك 15 سبتمبر، معتبراً أنها محاولة أمام الموجة الدكتاتورية التي أتى بها آل سعود.

الإعلامي المعارض غانم الدوسري والذي تولى قيادة الاعتصام والهتافات المنددة بحكم آل سعود، شدد على ضرورة “المشاركة في الحراك ضد الطغاة الذين يمارسون سياسات الاعتقال لتخويف المواطنين”، فيما أكد أحد المشاركين في الاعتصام “أن طغيان وظلم آل سعود أصبح لا يطاق وأصبح أضعاف أضعاف ما كانوا عليه في العهود السابقة”.

مقالات ذات صلة