حدث في مثل هذا اليوم /11 سبتمبر

عمران نت/ 13 سبتمبر 2017م

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:

  • طيران العدوان يستهدف حصن براقش الأثري التاريخي في محافظة مأرب

في مثل هذا اليوم من العام 2015 وضمن سلسلة جرائمه لاستهداف وتدمير آثار ومعالم اليمن التاريخية طيران العدوان السعودي الأمريكي يستهدف بسلسلة غارات حصن براقش الأثري التاريخي في محافظة مأرب.

  • استشهاد 3 نساء في غارة على مديرية صرواح بمأرب

في اليوم نفسه من العام 2015 وفي محافظة مأرب استشهاد ثلاث نساء من اسرة واحدة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب إثر غارات شنها طيران العدوان.

  • غارات على جيزان وصعدة وعمران ولحج وشبوة والجوف ومأرب وحجة

في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سبعين غارة على مناطق متفرقة في منطقة الخوبة وثلاث غارات على منطقة خلف موقع ملحمة وأربع غارات على موقع الفريضة. في جيزان يشن غارتين على مديريتي الظاهر وشدا وغارة على منطقة السداد وأربع غارات على منطقتي الزماح ومحديدة في باقم ويستهدف بغارة منزل مواطن في منطقة بني معاذ بمديرية سحار.

كما شن العدوان غارتين على معسكر العرقوب وأربع غارات على مديرية المصلوب وثلاث غارات على مديرية الغيل بالجوف ويشن ست غارات على منطقة الأحكوم في حيفان وغارتين على جبل أومان بالتعزية في تعز وست غارات على صرواح بمأرب وغارة على دوار في مستباء بحجة وغارة على منطقة كرش بلحج

وفي محافظة شبوة شن العدوان غارتين على مديرية عسيلان. كما شن العدوان غارتين على اللواء التاسع وسط مدينة عمران وغارتين على لواء العمالقة في حرف سفيان.

عمليات الامن وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:

  • مصرع عدد من الجنود السعوديين وتدمير آليات في عمليات للجيش واللجان في جيزان

في مثل هذا اليوم من العام 2015 مصرع أعداد من العسكريين السعوديين وإصابة آخرين، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات السعودية وإفشال محاولات لاستعادة بعض المواقع التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية في جيزان.

  • السيطرة على موقع الفريضة العسكري السعودي في جيزان وتدمير دبابتين و3آليات عسكرية

في مثل هذا اليوم من العام 2016 الجيش واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على موقع الفريضة السعودي ومواقع مجاورة له في الخوبة بجيزان بعد تكبيد الجيش السعودي خسائر مادية وبشرية كبيرها من بينها تدمير دبابتين من نوع أبرامز وثلاث آليات من نوع برادلي خلال عملية السيطرة على المواقع السعودية بجيزان.

  • السيطرة على موقع الهنجر العسكري السعودي خلف قلل الشيباني

في اليوم نفسه من العام 2016 عملية اقتحام نوعية قادها أبطال الجيش واللجان الشعبية على موقع الهنجر العسكري السعودي خلف قلل الشيباني في خطوة تكتيكية لتأمين هذه القلل وتطويق بعض القريبة من منفذ علب الحدودي وقد أسفرت العملية عن احراق وتدمير 5 آليات عسكرية سعودية واغتنام أسلحة متنوعة.

  • مشاهد للدمار الكبير الذي ألحقة الجيش واللجان بعدد من المواقع العسكرية السعودية

في اليوم نفسه من العام 2016 الإعلام الحربي يوزع مشاهد لاطلال معسكرات الجنود السعوديين التي تحولت الى ميدان لعشرات الاليات العسكرية السعودية تعبيرا عن النكسة العسكرية المدوية التي بات يتكبدها الجيش السعودي.

  • حشود كبرى تملئ العاصمة صنعاء تنديدا بتسييس ال سعود لفريضة الحج وإشهارا لوثيقة الشرف القبلي 

في مثل هذا اليوم من العام 2015 العاصمة صنعاء تشهد احتشادا جماهيريا هو الأول من نوعه شعارا، وتوقيتا تضامنا مع الحجاج اليمنيين المعرقلين عن أداء فريضة الحج نددت بتسييس آل سعود للفريضة المقدسة واستخدام المشاعر الإسلامية لتصفية حساباتها السياسية وخلال التظاهرة الكبرى تم إشهار وثيقة الشرف القبلية وتم التوقيع عليها من أبناء القبائل اليمنية بمختلف انتماءاتهم ومناطقهم

مقالات ذات صلة