تدشين انشطة كلورة المياة بعدد من مديريات محافظة #عمران

عمران نت/ 12 سبتمبر 2017م

دشن محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل صغير جعمان وأمين عام المحافظة صالح زمام المخلوس اليوم أنشطة حملة كلورة خزانات المياة والتوعية والتثقيف الصحي الميداني بمدينة عمران ومديريتي حبور ظليمة والقفلة و بدعم من منظمة اليونسيف والتي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية وبإشراف المؤسسة المحلية للمياة.

وفي التدشين اكد جعمان والمخلوس اهمية الحملة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بوباء الكوليرا والحد من انتشاره وضرورة تعقيم وتطهير خزانات مياه الشرب وتعزيز دور الفرد في المساهمة الفاعلة بمكافحة الكوليرا وأشار الى ضرورة الحرص الشديد على إنجاح الحملة للحد من إنتشاره .. مشيدآ بدور مؤسسة بناء للتنمية في المساهمة في تنفيذ انشطة الحملة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير عام مؤسسة بناء للتنمية الدكتور مثقال القحوم ان انشطة الحملة تضم 135 فريقآ في مجالات كلورة المياة والتوعية والتثقيف الصحي بمخاطر وباء الكوليراء أضافة الى 52 نقطة مياة صالحة للشرب وتستهدف أكثر من اربعون الف اسرة (40000) على مداء 45يوم بثلاث المديريات من مختلف شرائح المجتمع.

كما أشار مدير مكتب المياه والبيئة بعمران المهندس عبد الرحمن المعلمي ومعه نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياة المهندس عبد الملك الذيباني الى اهمية تعقيم مياة الشرب لتقي المواطنين من الأمراض الخطيرة المنقولة بواسطة قبل أن تصل للمستهلك لقتل أي مسببات للأمراض داعيا مدراء المديريات والمكاتب المعنية بالمناطق المستهدفة إلى التعاون مع الفرق التوعوية بما يسهم في تحقيق أهداف الحملة للحد من انتشار وباء الكوليرا.

حضر التدشين مدير عام مديرية عمران العقيد مطهر الدرة .

مقالات ذات صلة