الأفغانيون يحتجّون على إساءة القوات الأمريكية للاسلام

عمران نت/ 11 سبتمبر 2017م

بعد أن وزعت القوات الامريكية في افغانستان منشورات دعائية اعتبرت مسيئة للمقدسات الإسلامية، خرج مئات الأفغان، اليوم الثلاثاء، الى الضواحي الشمالية للعاصمة كابول، وردّدوا شعارات مناهضة لأمريكا.

وبحسب مانقلته وكالة “خاورميانه ” للأنباء، قام المتظاهرون بإغلاق الطريق الدولية التي تربط العاصمة كابول مع الولايات الشمالية بمديرية قره باغ.

وفي وقت سابق ألقت القوات الامريكية في أفغانستان منشورات دعائية تظهر أسد يجري خلف كلب طبع عليها كلمة “لا اله إلا الله محمد رسول الله”، على خلفية بيضاء تشبه إلى حد كبير علم حركة طالبان.

وسارعت الجهات المسؤولة في ولاية بروان الأفغانية والتي تتمركز فيها أكبر القواعد العسكرية الأمريكية بأفغانستان، الى تشكيل لجنة تضم رجال دين ووجهاء للتحقيق حول الحادثة المسيئة للمسلمين.

وقدم الناتو اعتذارا على لسان قائد فرقة العمليات الخاصة بالقوات الأجنبية في أفغانستان الجنرال “جيمز ليندر” في بيان: أعتذر بصدق وأؤكد احترامنا التام للتعاليم الإسلامية وحلفائنا المسلمين بكافة أنحاء العالم. وأكد القائد في الناتو أن الحادثة “خطأ لا يغتفر”.

وفي أفغانستان هذه ليست المرة الأولى التي تشهد توترا إثر قيام القوات الأجنبية بتدنيس المصاحف وإهانة المقدسات الإسلامية، منذ الاجتياح العسكري في 2001.

مقالات ذات صلة