ألمانيا / #داعش سرق آلاف الجوزات السفر من مقار الحكومة السورية

عمران نت/ 10 سبتمبر 2017م

كشف تقرير سريّ للشرطة الاتحادية الألمانية ، الأحد، أن تنظيم داعش الارهابي استولى على نحو 11 ألف جواز سفر سوري فارغ.

وأضاف تقرير الشرطة الألمانية، الذي نشرته صحيفة “بيلد ام سونتاغ”، أن برلين تخشى من أن ينجح تنظيم داعش عبر تلك الجوازات في إرسال مناصريه إلى أوروبا، خاصة و أن التنظيم يملك القدرة على تعبئة البيانات الشخصية على تلك الجوازات السورية المسروقة.

ونقلت الصحيفة، عن وثائق الشرطة الاتحادية ووزارة الداخلية الألمانية، أن المحققين وضعوا لائحة بأرقام جوازات سفر فارغة طبعتها السلطات السورية، موضحة أن هذه الجوازات تشكل أوراق ثبوتية أصلية يمكن ملؤها بتفاصيل شخصية، مشيرة الى أن أجهزة الأمن الألمانية تملك معلومات مؤكدة بأن 18 ألف جواز سفر سرقت من مقار للحكومة السورية بينها آلاف أصبحت في حوزة مجموعات أخرى غير تنظيم “داعش“.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية للصحيفة، إن “تطورات مرتبطة بوضع اللاجئين كشفت أن منظمات إرهابية تنتهز هذه الفرصة لإدخال مهاجمين محتملين أو مؤيدين لها لا يمكن رصدهم إلى أوروبا وألمانيا، وأضافت أن “جوازات السفر المزورة أو التي تم ادخال تغييرات عليها تستخدم في أغلب الأحيان للدخول بطريقة غير شرعية بدون أن يكون الدافع شنّ هجمات إرهابية“.
وبحسب وثائق السرية للشرطة الألمانية  فان 8625 جواز سفر دققت فيها سلطات الهجرة الألمانية عام 2016 تبيّن أنها مزورة، لكن الوثائق لم تتضمن أي معلومات عن كيفية وصول جوازات السفر هذه الى اللاجئين.

مقالات ذات صلة