تل أبيب تقرّ بشكل رسمي عجزها عن مواجهة إيران لوحدها

عمران نت/ 10 سبتمبر 2017م

في اعتراف غير مسبوق، أقرّ النائب السابق لقائد هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال “يائير غولان”: إن إسرائيل لن تستطيع مواجهة إيران لوحدها.

وتابع القائد الصهيوني في وقت متأخر مساء السبت، لمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط: إن تل أبيب بحاجة لأمريكا من أجل تحقيق الانتصار (على إيران)، ومن الأفضل الاعتراف بهذا، إنها الحقيقة”.

ويعوّل الكيان الإسرائيلي بحسب “غولان” على الدعم الأمريكي لتحقيق الانتصار على إيران، مضيفا: لا نستطيع فعل ذلك لوحدنا، ففي هذا العالم المعاصر تنتشر التهديدات بجميع أنحاء المعمورة بسرعة عبر الإنترنت والخلايا الإرهابية وموجات المهاجرين، لذا علينا تعزيز التعاون أكثر من أي وقت مضى.

اعتراف صهيوني

وزعم القائد الصهيوني قائلا: لذلك، فإنني أتوقع من التعاون المستقبلي بين أمريكا وإسرائيل تطورا أكثر أهمية بالمقارنة مع كل ما كان في الماضي.. ومن وجهة نظر إسرائيل فإن التهديد الصادر من إيران أكبر من تهديد داعش، لأن إيران أكثر تطورا وحضارة.

وبحسب القائد في الاحتلال: إن طهران تمتلك بنية تحتية أكاديمية جيدة، وصناعة جيدة، وعلماء جيدين، والكثير من الشبان الموهوبين. هم يشبهوننا كثيرا، وبالتالي فإنهم أكثر خطورة، ولذلك باعتقادي لا نستطيع التعامل معهم لوحدنا، لا نستطيع.

وتعدّ هذه التصريحات “غير مسبوقة” من وجهة نظر المراقبين، لاسيما وأنها تأتي على لسان جنرال رفيع المستوى لم يمض على إنهاء عمله في الجيش أكثر من نصف سنة.

وحذّر الجنرال الصهيوني في الختام من طهران قائلا: شاهدوا كيف يعمل الإيرانيون في المنطقة، إنهم يعملون بصورة ذكية جدا، هم دائما يحاولون الاستثمار بأقل قدر ممكن، وفي حال أجبروا على القيام بذلك فإنهم يفضلون استثمار المال وليس الدم، وعندما يجبرون على استثمار الدم، فإنهم يفعلون ذلك عبر استخدام وكلائهم كحزب الله.

مقالات ذات صلة