لماذ يعترض المؤتمر من تعديل المناهج الوهابية

عمران نت/ 26 اغسطس 2017م

 قد اتفهم مطالبة انصارالله بتعديل المناهج لان تلك المناهج الوهابية كانت سبباً في كل تلك الحروب التي شنت عليهم ومازالت تشن حتى اليوم !! فالمناهج الحاليه تخرج كل عام عشرات الالاف من الاعداﺀ الجاهزين فكرياً لقتالهم او في اقل تقدير من الكارهين لهم !! لذلك فمطالبتهم منطقية
وقد اتفهم صراخ الاصلاحيين والسلفيين من اجراﺀ اي تعديل في المناهج لان المناهج الوهابية الحالية كانت ومازالت الفقاسة التي اخرجت لهم عشرات الالاف من الاتباع والاف المقاتلين التابعين لهم فكرياً والمنفذين لاجندتهم عقائدياً !! فاي تعديل سينعكس سلباً عليهم ويقلل من قاعدتهم الشعبية تدريجيا حتى الاندثار ً! ! لذلك اجد صراخهم فيه نوع من المنطق للحفاظ على الفقاسة المجانية وبدون عناﺀ وعلى نفقة الدولة! !
 الاعجب والاغرب هو صراخ المؤتمر الشديد وألمه الكبير من هذا الموضوع !! فالمؤتمر يدعي انه حزب مدني اقرب الى العلمانية وليس صاحب ايدلوجيا مذهبيه كالتيارات السياسية الدينيه الاخرى**فمن مصلحته ان يسعى الى تعديل المناهج بحيث تكون اكثر وسطية واعتدلا وان يعمل بكل مااوتي من قوة الى اخراج كل فكر دخيل يتسبب في شرذمة البلد او يزيد الاستقطاب بين هذا وذاك وان يبادر الى جمع علماﺀ واساتذة المذهبين الزيدي والشافعي ليدلوا بدلوهم ليضعوا في المناهج مايتوافقون عليه ويزيلوا كل ماختلفوا فيه وحينها سيكون الخريجيين اكثر وسطية واعتدالا واقرب اليه من خصومه او منافسيه!!
لكن صراخه الشديد هذا يدل دلالة واضحة ان الجناح الوهابي هو الاكبر داخل المؤتمر وان كلمته هي الفصل وانه تيار ديني من الداخل وان تمسح بثوب المدنية من الخارج!!
اذا كان المؤتمر بهذة العقلية فالافضل له ان يغير اسمه الى حزب الفضيلة السلفي او الى حزب السعاده الاخواني سيكون مناسباً له اكثر ليتوافق مع ايدلوجية اغلب منتسبيه! ! فلا يوجد اي خلاف فكري بين المؤتمر وبين الاخوان والسلف مطلقاً والخلاف الوحيد معهم هو شخصي حول الزعيم فقط وتطابق تام في البقية! ! عجااااااايب

✍ علي الصنعاني

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85

مقالات ذات صلة