حزب الحق يدين مجزرة العدوان بفج عطان بأمانة العاصمة

عمران نت/25 اغسطس 2017م

 أدان حزب الحق المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المواطنين في فج عطان بأمانة العاصمة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة 38 مواطنا جلهم نساء وأطفال.

وأشار الحزب في بيان له اليوم الجمعة، أن إقدام تحالف العدوان الأمريكي الصهيوسعودي على ارتكابه جريمة بشعة بحق المدنيين في منطقة عطان، بعد يومين فقط من جريمة أرحب والنقاط الأمنية لمداخل العاصمة، يعد انتهاك لكل القيم الإنسانية والدينية والأخلاقية وانتهاكٌ لحرمة الأشهر الحرم التي كتبها الله سبحانه وتعالى على خلقه.

وندد حزب الحق، بصمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية، معتبراً صمته عن هذه الجرائم يعتبر تواطؤً ومشاركةً لقوى العدوان في جرائمها.

وأهاب الحزب في بيانه بأبناء الشعب اليمني الى ضرورة رفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال، مشيراً أنه الحل الوحيد والطريق الوحيدة لإيقاف هذا العدوان على بلدنا.

نص البيان:- 

بسم الله الرحمن الرحيم

جريمة جديدة وعدوان متجدد هو ما يقوم به تحالف العدوان الأمريكي الصهيوسعودي كل يوم في بلادنا. بعد يومين من جريمة أرحب والنقاط الأمنية لمداخل العاصمة، هاهو اليوم يرتكب جريمة جديدة في العاصمة في منطقة عطان، باستهدافه لمنازل مواطنين راح ضحيتها أكثر من 14 شهيداً جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى عدد من الجرحى. وهذا انتهاك لكل القيم الإنسانية والدينية والأخلاقية وانتهاكٌ لحرمة الأشهر الحرم التي كتبها الله سبحانه وتعالى على خلقه.

وإننا في حزب الحق إذ ندين ونستنكر هذه الجرائم المتتابعة، ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية، ونؤكد أن صمته عن هذه الجرائم يعتبر تواطؤً ومشاركةً لقوى العدوان في جرائمها.

وهذا كله يؤكد لنا قناعتنا الأصلية والتي ندعو الشعب اليمني إليها، وهي ضرورة رفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال، إذ أنها هي الحل الوحيد والطريق الوحيدة لإيقاف هذا العدوان على بلدنا.

نسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والخلاص القريب للأسرى والنصر المبين لشعبنا اليمني المظلوم.

الأمانة العامة لحزب الحق

صنعاء – اليمن

3 ذي الحجة الحرام 1438هـ

25 أغسطس 2017م

مقالات ذات صلة