“النصرة” تُقيم معسكراً تدريبياً جنوبي #سوريا و #تركيا تنوي حمايتها من ضربات أمريكية

عمران -نت 12 اغسطس|2017م
كشفت تنسيقيات الارهابيين في سوريا عن أن “هيئة تحرير الشام” أعلنت عن نيتها إقامة معسكر تدريبي لها في الجنوب السوري، وسط ما أسمته الحملات المتوالية على المسلمين والمؤامرات العالمية على أهل السلام.

 ووجهت الهيئة الارهابية دعوة الى الالتحاق بالمعسكر داعيةً من يرغب بذلك الى الذهاب الى أقرب مقر لها في درعا أو القنيطرة لتسجيل اسمه. و أشارت التنسيقيات الى أنَّ هذا المعسكر يُعدُّ الثاني من نوعه الذي أعلنت عنه “هيئة تحرير الشام” في الجنوب السوري.

وصرّحت الجبهة  الارهابية في إعلان وزعته على أبواب المساجد والشوارع بدرعا و القنيطرة: في ظل الحملات المتوالية على المسلمين، والمؤامرات العالمية على اهل الإسلام و الطعنات المتتالية من قرن غلاة العصر، فإننا في تحرير الشام (جبهه النصره) ندعو المسلمين للالتحاق بالمعسكر الشرعي و العسكري للدفاع عن أعراض المسلمين والدفاع عن دين الله فسارع للالتحاق بالركب لتنال جزاء الجهاد في سبيل الله.

وفي وقت سابق كان قد نشر الإعلام الحربي فيديو، يوثق دخول مجاهدي المقاومة الإسلامية إلى ما يُعرف بـ مبنى أركان جبهة النصرة الارهابية في وادي حميد في جرود عرسال. وأظهرت كاميرا الإعلام الحربي آثار إحراق مسلحي التنظيم محتويات المقر وترك بعض الذخائر قبل إندحارهم باتجاه إدلب.

قلق تركي على النصرة

من جانبها ذكرت صحيفة “هابير_ترك” التركية، عزم السلطات التركية اتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة منعاً لوقوع أي كارثة إنسانية في محافظة إدلب، في حال تعرضت لهجمات من طائرات التحالف الامريكي.

وبهذا تكون قد قرّرت حكومة اردوغان حماية الارهابيين في إدلب من قبيل جبهة النصرة.

ونقلت الصحيفة توقعات مسؤولين أتراك بحصول ضربات أمريكية على إدلب، الأمر الذي دفعهم لقعد اجتماع طارئ لبحث وتقييم التدابير العسكرية والدبلوماسية التي من الممكن أن تُتخذ من قبل تركيا، والتي من شأنها أن تحول دون وقوع مأساة إنسانية في المنطقة، وذلك في حال استهداف الولايات المتحدة الأمريكية إدلب.

جدير بالذكر أن أنقرة قدّمت دعما كبيرا لتنظيمات إرهابية في سوريا، إلا أن الأحوال تغيرت في الآونة الأخيرة بعد نقل غالبية هذه التنظيمات الى شمال سوريا (إدلب).

ويوم أمس الجمعة وقع انفجار وسط تجمع لمقاتلين من المعارضة قرب الحدود مع الأردن، مما أسفر عن مقتل 23 مقاتلا وإصابة العشرات.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان: إن تفجيرا عنيفا وقع في معسكر لجماعة جيش الإسلام قرب بلدة نصيب الحدودية، وأضاف المرصد أن الانفجار نفذه انتحاري وأن عدد القتلى سيرتفع على الأرجح.

الوقت

مقالات ذات صلة