أخبار عمــرانأهم الأخبارالأخبارالأخبار المحلية

وزير_التربية_والتعليم| عمران ثاني محافظة من حيث مستوى الانضباط في سير عملية الاختبارات الشهادتين الثانوية والعامة بعد أمانة العاصمة ….

عمران نت – اخبار محلية

عمران |صفاء عايض : دشن اليوم بمحافظة عمران وزير التربية والتعليم يحي بدر الدين الحوثي ورافقة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان اختبارات الأساسية حيث ان عدد المتقدمين للاختبارات الاساسية والثانويه بالمحافظة  هو (29.264) طالب وطالبة و199 مركزا للاختبارات. ..

وفي تصريح خاص أكد وزير التربية والتعليم بأن سير عملية الاختبارات بمحافظة عمران تحل في المرتبة الثانية بعد امانة العاصمة وجاءت محافظة ذمار في المرتبة الثالثة

واضاف بان هناك ترتيب واضح في الإعداد والتحضير للاختبارات ووجه الشكر لـ مدير عام مكتب التربية والتعليم أحمد الشهاري وكل العاملين .
واردف قائلا :”أجواء الاختبارات تسير في هدوء واستقرار وذلك بتعاون رجال الأمن والمخلصين في الحفاظ على الأمن والاستقرار وهذا ماانعكس بحصول محافظة عمران على المرتبة الثانية من الترتيب والتنظيم بعد أمانة العاصمة ”

 

هذا وصرح وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور /محمد السقاف قائلا : “محافظة عمران جاءت في المرتبة الثانية في مستوى الإنضباط وذلك ما لاحظنا من خلال مؤشرات العام الماضي ومن خلال التنقلات في الاماكن التي يوجد تظاهرة وسرعة تنفيذ ضبط المتخالفين التي يتم عكسة إلى وزارة إلى مكتب التربية خلال الرفع والمؤشرات في رفع البيانات من قبل المشرفين المحليين والمركز وتحديد نوعية المخالفة والحد منها بسرعة

 

وكذلك النتائج لطلبة عمران كان جاء في مؤشرات بأنها متوازنة معدل التكراري دليل سير الامتحان كان مضبوط. .
صرف مستحقات للجان العاملة والضبط والسيطرة فرعية حيث كان عملية الصرف بطريقة قانونية ..وكذلك اختيار المدارس حيث كانت ذات اساور عالية وبعيدة من أماكن الضجييج التجمهر ما عدا بعض المدارس داخل المدنية …وكذلك نظافة الفصول الدراسية حيث لاحظنا بأن نظافة فصول في عمران كانت رائعة لأن هنالك في بعض نلاحظ وجود بعض الأوراق التي يستعين بها بعض الطلاب للغش. وعدم دخول التلفونات المحمولة ومصادرتها حيث كانت عمران سبقة في منع هذة الظاهرة .
وكذلك أعمال وتنظيم الأوراق الإجابة وحفظها وفتحها في الوقت المناسب واغلاقها وعمل مكتملة اللجان من رئيس اللجنة والنائب والمشرفين والعاملين واشارك لبعض الأعضاء في عمل الكنترول وكل هذة الأعمال لها مؤشرات لتحسين الوضع والأداء الذي جعل محافظة عمران الثانية على مستوى الانضباط”.

وأما وكيل لقطاع الفتاة في وزارة التربية والتعليم الدكتورة/إشراق هائل الحكيمي فقالت بأن الاختبارات في محافظة عمران رائعة رغم الظروف الصعبة من العدوان ولكن حضور الطلاب للاختبارات سواء طلاب الثانوية والأساسية هي رسالة للاعداء بأن هذا جيل المستقبل هو متحدي لكل الظروف الصعبة والقاهرة وقد وصفت بأن الأوضاع الاختبارات في عمران يسودها الأمن والهدوء والاستقرار….

 

اما مدير عام مكتب التربية والتعليم فتقدم بالشكر قائلا “بأن زيارة الوزير للمحافظة عمران مهمة جدا وقد اسعدت الجميع ويعكس الاهتمام الكبير من قبل الوزارة “.

وأضاف الشهراني: “بأن هنالك اهتمام خاص بالاوراق والإعداد ويتم ارسل الإجابات يوميا إلى الوزارة وكل المظاريف تفتح في الوقت المناسب وحفظها”

 

حضر التدشين امين عام المحافظة الاخ/ صالح المخلوس ومدير مديرية عمران ومسؤولين من المحافظة وضباط وأفراد من إدارة الأمن …

مقالات ذات صلة