الإمارات تبرم اتفاقية سرية مع السودان لبناء قواعد عسكرية على شواطئها في البحر الاحمر ..

عمران نت – متابعات

كشف مصدر مقرب من الرئيس السوداني الدكتاتور عمر البشير أنه تمت إتفاقية بين الحكومتين السودانية والإماراتية المشاركتين في العدوان على اليمن تعطي الإمارات السيطرة الكاملة على الشواطئ السودانية في البحر الأحمر.

وبحسب موقع “وطنا اليوم الاخباري” أفاد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه بأن الزيارة التي قام بها الرئيس السوداني الدكتاتور عمر البشير قبل أشهر كانت مهمة للغاية حيث أبرمت الحكومة السودانية اتفاقيات هامة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية مع الإمارات المتحدة.

وقال إن الإمارات تحاول استثمار 70 مليار دولار في البنى التحتية العسكرية السودانية منها إنشاء قواعد استخبارية والمطارات العسكرية على شاطئ البحر الأحمر وعلى الحدود مع حلايب.

وذكر المصدر أن الخارجية الإماراتية ستحاول بالتفاوض مع أفراد في البيت الأبيض والكونغرس الأمريكي رفع العقوبات الدولية من السودان مقابل إعطاء السودان 160 ألف هكتار من أراضيها الصالحة للزرع للإمارات لمدة 90 سنة.

وأردف المصدر المقرب من الرئيس السوداني قائلا إن الحكومتين اتفقتا على تزويد القوات الجوية والبحرية الإماراتية بأحد عشر ألف جندي مدرب سوداني.

وقال هذا المسئول إن الإمارات المتحدة ستكون أقوى حليف إقتصادي وسياسي وعسكري وستحتل في غضون خمس سنوات قادمة مكان السعودية من بين حلفاء السودان الاستراتيجيين وستسيطر على سوق إفريقيا الشمالية بالسيطرة على البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة