على متنها 80 طائرة مقاتلة و5700 شخص .. حاملة الطائرات العملاقة “جورج بوش” ترسو قبالة ميناء حيفا

عمران نت – اخبار

رست حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس جورج بوش” صباح السبت، قبالة ميناء حيفا شمالي فلسطين المحتلة ، للمرة الأولى منذ 17 عاما.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية ، إن حاملة الطائرات العملاقة رست على بعد 4 كيلومترات من ميناء حيفا بسبب عدم قدرة الميناء على استيعابها.

وأضاف: “ستبقى آلة الحرب في المنطقة حتى يوم الأربعاء”.

ولفت إلى أن حاملة الطائرات بطول 333 مترا وفيها مدرج للطائرات بطول 200 متر، وترتفع 20 طابقا فوق سطح البحر وتعمل من خلال مفاعلين نوويين.

وأشار إلى أن على متن حاملة الطائرات 80 طائرة مقاتلة ومروحيات وأسلحة متعددة لحمايتها، وأن عدد أفراد طاقمها يصل إلى 5700 شخص بينهم 2500 من سلاح الجو الأمريكي، والباقون بحّارة.

وقال الموقع الإخباري: “خلال وجودهم في إسرائيل سيحتفل طاقم السفينة بيوم استقلال الولايات المتحدة الأمريكية، الرابع من يوليو / تموز”.

وأضاف: “مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، توقفت السفن الأمريكية عن زيارة الميناء، ولم تزر حاملة طائرات المدينة منذ 17 عاما”.

بدورها، أشارت المحطة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إلى أن المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين رفضوا الكشف عن طبيعة زيارة حاملة الطائرات الأمريكية.

أما القناة العاشرة في التلفزيوني الإسرائيلي، فقد قالت إن طاقم السفينة سيزور “إسرائيل” ويحتفل بعيد استقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهته، قال موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان سيزوران حاملة الطائرات يوم الإثنين.

ولفت الموقع إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية تعمل أساسا في الخليج العربي، وأصبحت منذ فبراير الماضي قاعدة الهجمات الجوية ضد تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة