بعد هربها من أرض الحرمين لـ”إسرائيل” .. إيفانكا ترامب تعبر عن إشمئزازها من مطاردة زعماء “آل سعود” لها بنظراتهم الجنسية

عمران نت – متابعات

بعد لحظات من وصولها لتل أبيب قادمة من الرياض، عبرت ابنة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن إشمئزازها من مطاردة ال سعود والسعوديين لها بنظراتهم الجنسية وشهواتهم المقيتة التي سببت لها إزعاجا وقلقا كبيرا في أرض الحرمين الشريفين –حسب موقع عبري.

جاء ذلك في موقع “مكور” الإخبارى الإسرائيلى، الذي قال أن “إيفانكا” بمجرد وصوها الى تل ابيب، بدا على وجهها التعب والقلق والإشمئزاز، وحينما سألها مراسل الموقع عن السبب، أجابت أنها تعرضت لمضايقات في رحلتها، دون أن تكشف التفاصيل.

وأسهب الموقع في الحديث عن نوع تلك المضايقات مستندا لصور وتغريدات نشرت حول “إيفانكا” بالسعودية، وتظهر ما تعرضت له ابنة الرئيس الأمريكي من تحرش ومضايقات، جعلت أحضان ال سعود بالنسبة لها مصدر اشمئزاز وقرف –حسب الموقع.

وخرجت “إيفانكا” من السعودية على وقع هاشتاج دشنه نشطاء سعوديون حمل وسم #السعوديين_خرفان_ايفانكا ، والذي أثار جدلاً واسعاً في السعودية اذ تصدر الترند وتفاعل معه المئات بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتفاعل المغردين بشكل كبير مع الهاشتاج ساخرين من المواقف المخزية التي رافقت زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعائلته إلى السعودية, فيما أطلق العشرات تغريدات غازلوا فيها ابنته ترامب “ايفانكا” وتغنوا بجمالها والبعض سماها “الحاجة ايفانكا”.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديو لرجل سعودي وهو يطلب يد ابنة الرئيس الأمريكي للزواج على كتاب الله وسنة رسوله, طالبا من الملك سلمان بن عبد العزيز التوسط لدى ترامب لخطوبة ابنته, وهو الامر الذي فجر حالة جدل واسعة في الشارع السعودي.

إلى جانب ذلك تداول النشطاء فيديوهات وتغريدا مثيرة للجدل كان اخرها لسعودي أطلق اسم ايفانكا على مسجد بناه في السعودية تيمنا بابنة الرئيس الأمريكي، فيما أطلق اخر تغريدة ابدى استعداده للتنازل عن دينه مقابل النوم ولو ليلة واحدة مع ايفانكا.

وكانت ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إيفانكا ترامب مع زوجها قد سحرت السعوديين فور وصولها إلى الرياض، وكانت إيفانكا قد أبدت حماستها قبيل وصولها برفقة زوجها ووالدها إلى المملكة العربية السعودية، واصفةً في تغريدة لها على حسابها في موقع “فيسبوك” الزيارة بالتاريخية، وقالت إيفانكا قبيل وصولها بساعات “ننطلق اليوم في أول رحلة خارجية لهذه الإدارة، أتطلع إلى زيارة تاريخية وذات مغزى إلى الشرق الأوسط والفاتيكان في سبيل تعزيز التسامح الديني على مستوى العالم”.

وفور وصولها اكتسح هاشتاغ #بنت_ترامب الفضاء الافتراضي للمملكة.. وحل في المرتبة الأولى ضمن تويتر السعودية، كما ظهر في أحد مقاطع الفيديو التي انتشرت في تويتر ولي العهد السابق الأمير مقرن بن عبد العزيز وهو يوضح لايفانكا التقليد المتعارف عليه بهز فنجان القهوة العربية .. وظهرت ايفانكا وهي تضحك بعد معرفتها تلك المعلومة.

صهر الرئيس الأميركي جاريد كوشنر كان له هو الآخر حصة من الجدل الدائر على مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية، فعلى غرار زوجته ايفانكا يحظى كوشنر بمعجبات سعوديات عبرن عن ذلك من خلال تغريداتهن، حيث غردت فتيات سعوديات بصور لزوج ايفانكا وقالت إحداهن .. أنه يمسك بيدها !

وقالت وسائل إعلام أميركية إن جميع النساء في وفد ترامب لم يلبسن الحجاب وعلى رأسهن ايفانكا وميلانيا زوجة الرئيس، على غرار ما فعلته ميشيل اوباما زوحة الرئيس السابق باراك اوباما وحتى أن الملك السعودي صافح ميلانيا ترامب بعد نزولها من الطائرة.

وكان ترامب انتقد في تغريدة له عام 2015 عدم ارتداء ميشيل أوباما للحجاب في السعودية وقال حينها إن هناك كثيرين شعروا بالإهانة لعدم ارتداء زوجة الرئيس أوباما للحجاب… كفانا مزيداً من الأعداء!.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، قيل إنه لمواطن سعودي يدعى بدر بن فهد بن عبد الله الرويثي، يطلب فيه يد ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واستغل المواطن الذي قيل إنه سعودي زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السعودية طالباً منه يد ابنته إيفانكا من أجل الزواج منها، ويظهر الرجل في الفيديو وهو يطالب الملك سلمان على أنه والده قائلا “أنا المواطن بدر الملك سلمان بن عبدالعزيز. أبي اطلب لي يد ابنة الرئيس الأمريكي ترامب”.

ومن المعروف أن إيفانكا ترامب ابنه الرئيس الأميركي ومستشارته متزوجة ولديها أبناء، ويرافقها زوجها ومع وفد الرئيس الأميركي في زيارة السعودية.

وتسببت إيفانكا ترامب، في ارتباك “تشريفة الخويا” داخل قصر اليمامة بالعاصمة السعودية “الرياض”، أثناء سيرها برفقة زوجها جاريد كوشنر، والتقطت عدسات المصورين نظرات الحرس السعوديين أثناء ملاحقة الضيفة الأمريكية.

وبالرغم من التعليمات السعودية لحرس الشرف “الخويا”، بالثبات دون اهتزاز أو النظر يمينا أو يسارًا، أثناء استقبال الضيوف، ارتبك عدد من الحراس بسبب الجمال اللافت لنجلة الرئيس الأمريكى وتخلوا عن موروث تاريخى لـ”تشريفة الخويا”.

ويعد الخويا الذي يبلغ عددهم في بعض الاستقبالات الرسمية أكثر من 300 رجل بلبس الزي السعودي الرسمي والدقلة الملونة والمحزم الذي يحتوي على الرصاص والمجند، وفي وسطه يضع الخنجر المذهب، ويمثل الاستقبال بالخويا جزء من التراث السعودي والتشريفات وهو جزء من الاحتفاء بالضيف.

ويتواجد الخويا في جميع إمارات المناطق في السعودية في الاحتفالات الرسمية والاستقبالات لأمير المنطقة ويسمى رئيس الخويا والأعضاء في الفرقة التي تتراوح أعدادها في كل إمارة منطقة ما بين 10 حتى 50 شخصا ويسمى “خوي”.

وكان الرئيس الأمريكي قد مرّ أمام الخويا مستمعا لشرح الملك سلمان عن اللبس المميز للخويا الذين اصطفوا بخطين متوازيين مشكلين ممرا بشريا للملك وضيفه الرئيس الأمريكى، وجذب منظر الخويا نظر ترامب.

وتلفت ملابس “الخويا” أنظار الرؤساء في الزيارات حيث يصطفون للتشريفات في استقبالات الرؤساء وتوديعهم في القمة المقامة بالرياض، حيث يقف أكثر من 100 خوي باللبس الرسمي لاستقبال الرؤساء والزعماء والوفود الرسمية وهي سمة من سمات المملكة والتي يسجلها الإعلام الأجنبي دوما الحاضر مع الرؤساء.

والخويا اسم قديم ورد ذكرهم في الهجانة في عهد الملك عبدالعزيز التي أنشئت عام ١٩٢٥، وبمهام عسكرية حتى تم إعادة التشكيل وضم مجموعة منهم للأمراء في المناطق وكانت مهامهم متعددة حتى تم اعتماد مسمى لهذه الوظيفة في ديوان الخدمة المدنية وأصبحت مراتب يعين عليها الأفراد.

يأتي هذا، فيما نفدت بعد ساعات قليلة كل الكميات المعروضة من الفستان الذي ارتدته إيفانكا، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال وصولها وزوجها جاريد كوشنير إلى مقر إقامة الوفد الرئاسي الأمريكي في أحد فنادق الرياض، حيث قام أثرياء سعوديين بشراء كل المعروض من فستان “إيفانكا” وتم بيعها في المولات التجارية السعودية بأسعار خيالية.

هذا ما صرحت به وسائل إعلام أمريكية، حيث أكدت أن الفستان نفد بشكل كامل من المتجر الإلكتروني الذي عرضه، وهو “”Cédric Charlier بعد ساعة تقريباً من وصول إيفانكا إلى الرياض، مؤكدة أن سعوديين قاموا بشراء كل الكمية امعروضة من الفستان.

والفستان من التصاميم التي قُدِّمت في موسم ربيع وصيف 2017، وهو أسود اللون، ومزين بأوراق الشجر الملونة، وعُرض بسعر يصل إلى نحو 1490 دولاراً، أي 5600 ريال.

مقالات ذات صلة