كاتب امريكي: حرب اليمن تلقي خطوطاً عريضة على زيارة ترامب للسعودية

عمران نت – متابعات

قال الكاتب الأمريكي جيسون ديتز في مقال نشره موقع انتيور  ان توجه الرئيس الأمريكي ترامب الى الرياض في زيارة للمملكة العربية السعودية ما هو الا تخطيط لكشف النقاب عن صفقة ضخمة من الأسلحة وبشكل عام تبدو الزيارة للتعبير عن الدعم العسكري للمملكة العربية السعودية.

وأضاف ديتز أن الزيارة تأتي وسط حرب السعودية المستمرة في اليمن، وهي الحرب التي أدت إلى مقتل الآلاف من المدنيين، وأثارت انتقادات كبيرة لانتهاكات حقوق الإنسان، حيث أدى الحصار البحري الذي فرضته المملكة العربية السعودية إلى تقييد وصول المساعدات بشكل كبير، لا سيما في شمال اليمن.

وقال الكاتب الأمريكي إن ترامب حريص على وضع نفسه مؤيدا للسعودية، وهذا يشمل دعم حرب اليمن، بما في ذلك من هراء حول كونها حربا بالوكالة ضد إيران، وأضاف ” ليس هذا هو السبب الذي يدفع شخصية رفيعة المستوى لزيارة السعودية ، هناك ما هو أكبر وأخطر ومن المرجح أن لا يتم ذكر الحرب على اليمن”.

وأكد ان الحرب اليمنية قضية كبيرة و حتى وإن لم يكن من المخطط الحديث عنها في الزيارة وتم تجاهلها فالحرب ستفرض نفسها خاصة إذا ظهرت أي حوادث رفيعة المستوى تتعلق بالغارات الجوية السعودية في الأيام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة