زعيم “داعش” يلوذ بالفرار امام قوات الجيش العراقي وعناصر جماعته مابين القتل او الأعتقال

عمران نت – متابعات

أكد قائد العمليات الخاصة الثانية التابعة لقوات مكافحة الإرهاب العراقية معن السعدي، اليوم السبت، أن زعيم جماعة “داعش” التكفيرية قد فر تاركا عناصر جماعته يواجهون الموت أو الاعتقال.

وقال معن في تصريحات للصحفيين: إن «زعيم “داعش” أبوبكر البغدادي، قد تخلى عن عناصره تاركاً إياهم للموت والاعتقال وهرب إلى جهة مجهولة».

كما أكد على أن ذلك دليل على أنهم عصابة “إرهابية” مجرمة ربما تنتقل لتضرب في أماكن أخرى من العالم، مشيرا إلى أن “داعش” بدأ يفكر فعلياً بالخروج من العراق، وذلك لفقدانه الحاضنة والأهم من ذلك فقدانه لأغلبية عناصره.

وأضاف أن “التنظيم الإرهابي إنهار بشكل كبير في العراق وأن عاصمته المزعومة قد سقطت ولا مكان للمتطرفين في الموصل بعد تحرير المتبقي من الأحياء”.

وكان قائد عمليات “قادمون يا نينوى”، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، قد أعلن، مساء أمس الجمعه، تحرير حي الإصلاح الزراعي الثاني في الساحل الأيمن، وذلك بعد ساعات من تحرير حي الإصلاح الزراعي الأول.

فيما أوضحت مصادر عرافية، أن البغدادي «مختف»، وأن معظم عناصر ‹داعش› لا يعلمون بمكانه الحقيقي حتى الآن، بعد أن كان موجوداً مؤخراً على الحدود السورية العراقية.

وكانت مصادر متطابقة قد تحدثت مؤخراً عن تواجد البغدادي في منطقة الحدود السورية – العراقية، دون أن تحدد منطقة بعينها، فيما أكدت مصادر استخباراتية أمريكيةأن زعيم ‹داعش› غادر الموصل منذ مدة، وأنه غير موجود في العراق.

مقالات ذات صلة