دفع مرتبات موظفي الدولة وحقيقة إنتهاكات العدوان للقانون الإنساني مضمون رسالتي وزير الخارجية لأمين عام الأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الانسان

عمران نت – الاخبار
سلم وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله خلال لقائه اليوم الأربعاء 22-2-2017م بصنعاء المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكجولدريك رسالتين للأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)-  أن الرسالتين تتعلق بحقيقة ما يقوم به العدوان السعودي من انتهاكات صارخة للقوانين والاتفاقيات الدولية وبالأخص القانون الإنساني الدولي واستمرار الحصار الشامل على الشعب اليمني، مما خلق كارثة إنسانية هي الأسوأ على مستوى العالم .

كما تطرقت الرسالتين إلى أهمية دفع مرتبات موظفي الدولة في جميع المحافظات اليمنية ، وهذا ما كان قد تطرق إليه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن ، إلا أنه وحتى يومنا هذا ما زال مسألة المرتبات لم تحل .

وشدد وزير الخارجية في الرسالتين على أهمية تكثيف المجتمع الدولي من ضغوطه على دولة العدوان السعودي بغية إعادة فتح مطار صنعاء الدولي ، الذي سيساهم في التخفيف إلى حد ما من تدهور الوضع الإنساني .

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن وما يقوم به العدوان السعودي ومرتزقته من تصعيد عسكري على السواحل الغربية للجمهورية اليمنية والجرائم التي يرتكبها العدوان بحق المدنيين.

وفي اللقاء أشاد وزير الخارجية بالدور الهام الذي يقوم به ماكجولودرك وتصريحاته الدائمة حول أهمية احترام القانون الإنساني الدولي ووقف العمليات القتالية التي تزيد من تدهور الوضع الإنساني .

مقالات ذات صلة