#السيد_عبدالملك_الحوثي: يعلن رسميا صناعات حربية يمنية جديدة بينها طائرات وبرامج دفاع جوي “تفاصيل”

عمران نت – الاخبار

فاجأ السيد عبد الملك الحوثي أبناء الشعب اليمني وتحالف العدوان السعودي الامركي اليوم الجمعة 10 فبراير 2017م بإعلانه رسميا بدء وحدة التصنيع الحربي تصنيع طائرات حربية من دون طيار وتنفيذ برامج الدفاع الجوي لأول مرة في اليمن في أطار الجهود التي تبذلها وحدة التصنيع الحربي لمواجهة صلف العدوان السعودي الاميركي الغاشم على اليمن المستمر منذ نحو عامين.

ووصف السيد الحوثي في خطبة وجهها إلى الشعب اليمني لمناسبة اسبوع الشهيد” هذه الخطوة بانها ” انجاز مهم ونوعي ” مشيرا إلى أن الطائرات اليمنية الحربية من دون طيار ستنصنع بمدى أبعد وارفع وأكثر فعالية”.

وكشف السيد الحوثي عن برامج يمنية جديدة في التصنيع الحربي تشمل سلاح المدفعية وتطوير انظمة الدفاع الجوي قال إن ثمارها ستظهر قريبا فضلا عن التصنيع الحربي في مجالات اخرى ” سنترك الحديث عنها للأفعال لا للأقوال”.

ولفت السيد الحوثي إلى الانجاز الكبير لوحدة التصنيع الحربي في انتاج الصاروخ الباليستي المطور يمنيا من طراز ” بركان ـ 2 ” الذي دك القاعدة العسكرية السعودية غربي الرياض قبل أيام مشيرا إلى أن ” صناعة انجاز بمستوى” بركان 2 ” كان يعتبر من المستحيل الذي تحول ممكنا بالاعتماد على الله سبحانه وتعالى”.

واكد أن الشعب المني اليوم بالرغم من الظروف الصعبة يبني قدراته العسكرية على نحو مذهل ادهش العالم واليمني تمكن بفضل الله من قطع شوط مهم وعلى رأس ذلك القوة الصاروخية والتي وصلت من الصرخة الى بركان2 الذي وصل الى الرياض وان شاء الله الى بعد ما بعد الرياض”.

مقالات ذات صلة