المجلس السياسي الأعلى يدعو المجتمع الدولي لرفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء

عمران نت -الأخبار :

دعا المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في رفع الحظر الجوي الذي يفرضه تحالف العدوان بقيادة السعودية على مطار صنعاء الدولي وإنهاء كافة أشكال الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني.

وأكد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أن الحصار، قد مس حياة المواطنين وحقوقهم ووسع من دائرة الفقر والحاجة ويعد وصمة عار في جبين المؤسسات الدولية الصامتة والمتواطئة.

وعبر عن شكره للمواقف المتميزة بهذا الشأن من قبل بعض هذه المؤسسات والتي كان آخرها إحاطة وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين أمام مجلس الأمن مؤخرا والتي طالب فيها بوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

واطلع الاجتماع من عضوي الوفد الوطني المفاوض مهدي المشاط، وعارف الزوكا على نتائج لقاءات الوفد مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ خلال زيارته الأخيرة للعاصمة صنعاء والجهود المبذولة في سبيل فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية بما يسهم في رفع المعاناة التي يواجهها المرضى والجرحى والطلاب والمواطنين.

وأشار الزوكا والمشاط إلى أن الوفد الوطني أكد للمبعوث الأممي تمسكه بالإيقاف الشامل للعدوان ورفع الحصار الجائر على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وفتح الأجواء أمام اليمنيين وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي بما يسمح بحرية الحركة للمواطنين من وإلى مطار صنعاء ونقل المرضى لتلقي العلاج والسماح لليمنيين العالقين في مطارات العالم بالعودة إلى وطنهم.

مقالات ذات صلة