مجلس النواب يناقش موضوع تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة 

صنعاء | 23أكتوبر | المسيرة نت: كلف مجلس النواب رئيس وأعضاء هيئة رئاسته ورؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء اللجان الدائمة بسرعة الجلوس مع الجهات ذات العلاقة والمختصة للإيضاح حول سبب تأخر صرف المرتبات وإحاطة المجلس بنتائج ذلك.

إلى ذلك يشارك وفد اليمن البرلماني برئاسة عضو المجلس أحمد محمد الكحلاني وعضوية زكريا سعيد الزكري في أعمال اجتماعات الجمعية الـ 135 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف التي بدأت اليوم وتستمر حتى 27 أكتوبر الجاري.

وسيتم خلال اجتماع الجمعية انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية، بالإضافة إلى نقاش عام حول انتهاكات حقوق الإنسان وحرية المرأة من حيث المشاركة في العملية السياسية بصورة كاملة.

وسيقدم وفد بلادنا البرلماني ورقة موجزة تشرح الحرب العدوانية الظالمة التي تشنها دول تحالف العدوان التي تقودها السعودية والتي استهدفت منازل المواطنين وصالات العزاء والأعراس والأسواق الشعبية والعامة والمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن والمنشئات الحيوية والبنية التحتية وغيرها.

كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تصدي البرلمانات بشكل فعال لانتهاكات حقوق الإنسان وأسبابها التي قد تؤدي إلى صراعات، بالإضافة إلى الآليات التي يمكن للاتحاد البرلماني الدولي من خلالها مساعدة الحالات التي تعرضت لانتهاكات حقوق الإنسان وكيفية قيام البرلمانات بدور أفضل لمشاركة المرأة في الحياة النيابية.

ويتناول الاجتماع العديد من القضايا الهامة ومنها حرية المرأة في المشاركة في العملية السياسية بشكل كامل وبأمان، ودون أي تدخل والحاجة إلى بناء شراكات بين الرجال والنساء لتحقيق هذا الهدف .

وكان المجلس قد استهل جلسته بمباركة الاتفاق السياسي الأخير الذي شهدته الجمهورية اللبنانية الشقيقة لانتخاب رئيس الجمهورية .. لافتا إلى أن هذا المنصب ظل محل حوار لفترة طويلة من الفراغ السياسي عقب حوارات وجدل وطني ومسئول يضع مصلحة لبنان فوق كل اعتبار، وتم التوصل إلى نتائج توافقية.

وتمنى رئيس مجلس النواب يحيى الراعي للشعب اللبناني الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار والتوفيق والنجاح بما يسهم في تعزيز وتطوير ورص صفوف وتماسك الشعب اللبناني الشقيق وتحقيق نموه اقتصادياً وسياسياً وثقافياً واجتماعياً .. مؤكداً أن البرلمانيين في البلدين الشقيقين سيعملان من أجل تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بما يحقق تطلعات الجماهير اليمنية واللبنانية طفرات إلى الأمام.

 

مقالات ذات صلة