اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية المحتلة واستشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال

اعتقلت قوات العدو الصهيوني اليوم الجمعة، عدداً من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات ومداهمات في جنين والخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “صفا” الفلسطينية أن قوات الإحلال اقتحمت فجر اليوم الجمعة بلدة قباطية جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطناً، فيما اندلعت مواجهات في مشهد بات يتكرر يوميا.

وأضافت عن شهود عيان أن عدة آليات عسكرية توغلت في جبل الزكارنة في البلدة واقتحمت منزل أحد المواطنين واعتقلت نجله وفتشت منزله لأكثر من ساعة.

كما انتشرت قوات الاحتلال في مناطق في الحي المذكور وتعرضت للرشق بالحجارة في الشوارع والأزقة حتى انسحابها من البلدة، فيما أطلق الجنود النار بكثافة.

واعتقل جيش العدو عدداً من المواطنين في مدينة الخليل جنوب الضفة، عُرف منهم الأسير المحرر هيثم سياج من منزله في منطقة الحاووز.

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم أيضا منزل الأسير رسمي المحاريق وفتشته في بلدة السموع جنوب محافظة الخليل.

إلى ذلك، استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأجبرتها على التوجه نحو الشاطئ، دون إصابات.

فيما اوضحت وكالة سبا:
استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية بالقرب من مدخل بلدة “بيت أمر” شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الطفل (خالد أحمد بحر) قد استشهد جراء جريمة إعدام ميدانية جديدة نفذها الاحتلال في المنطقة.. مشيرة إلى أن الاحتلال منع طواقم الإسعاف الفلسطينية من القيام بواجبها الإنساني، وترك الطفل ينزف على الأرض حتى استشهاده.

وعقب استشهاد الطفل، اندلعت مواجهات على مدخل البلدة بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال عززت من تواجدها على المدخل الرئيسي للبلدة المحاذي لشارع القدس الخليل، وأعلنت المكان منطقة عسكرية مغلقة وشرعت بإطلاق الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين الذين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة

%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d9%82%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d9%85%d8%af%d8%a7%d9%87%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d8%ac%d9%86%d9%8a%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84

مقالات ذات صلة