ايران تستهجن امريكا بشأن الهجوم الصاروخي على السفينة الحربية الامريكية في البحر الاحمر

المسيرة نت: استهجن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي التصريحات المنسوبة لجنرال أميركي بشأن دور إيران المحتمل في الهجوم الصاروخي على سفينة حربية أميركية في البحر الأحمر.

وقال بهرام قاسمي: إن على الحكومة الأميركية أن تراقب بجدية أكثر أولئك الذين يغوصون في مستنقع حرب اليمن بعدوانهم الوحشي واصفاً الاتهام الأمريكي بأنه رواية خيالية ومشبوهة ولا أساس لها.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” قال قاسمي في تصريح له اليوم الخميس: إن تصريحات المسؤولين الأميركيين المتناقضة وغير المفهومة خلال الأيام الأخيرة، هي تصريحات مخالفة للواقع ومترافقة مع سوء الظن وليست في محلها وهي تنبئ عن حالة التخبط لديهم.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: بأن على الحكومة الأميركية أن تراقب بجدية أكثر أولئك الذين يغوصون في مستنقع حرب اليمن بعدوانهم الوحشي والمفروض ويريدون وفق أوهام باطلة، من أجل انقاذ أنفسهم من ورطة هذه الهزيمة المفضوحة جر الأخرين إلى ساحة حرب اليمن العبثية عبر تصعيد التوتر وتوسيع نطاق الحرب والعنف.

ولفت قاسمي إلى أنه من الأفضل للعسكريين الأميركيين الذين لهم دور مباشر وغير مباشر لا ينكر في دعم قوات التحالف في جرائمه ضد الشعب اليمني، العمل على منع المزيد من هذه الجرائم وسفك الدماء، بدلاً عن اتهام الآخرين وإلقاء المسؤولية عليهم، وإنهاء المجازر المرتكبة من قبل حلفائهم بحق الشعب اليمني المظلوم والأعزل.

مقالات ذات صلة