ما اشبة اليوم بالأمس

عمران نت-كتابات

بقلم الشيخ /أحمدحمود جريب احمد-حمود-جريب
محافظ محافظة لحج

المحتل كما هو عادتة يلعب على المتناقضات لأي مجتمع يستهدفة فهو يغذي عناصر الصرعات الثقافية للمجتمع من خلال عصابة من المرتزقة والخونة الذين يعبدون مصالحهم الآنية ويقدمونها على أي شيئ آخر حتى ولو كان الوطن والشعب والأمة والدين للأسف .

إلا أن ذكاء المحتل يكمن في عمليتين تحقق اختراق المجتمع المستهدف .
أولها في إختيار شبكة من المرتزقة تكون أداة التنفيذ للمخطط ، والثانية في طرح المبررات والشعارات لإلباس الحق بالباطل .

في السبعينات بعد استقلال جنوب الوطن من المحتل البريطاني أجرمت هذه العصابات بحق الوطن والشعب ومارست جرائم تمييز عنصرية وجنائية موصفة وسببت الكثير من المآسي والآلم لشرائح كثيرة من الشعب في الجنوب فتم تأميم الممتلكات ومصادرة الثروات والحقوق بل وحتى لم توفر الحد الادنى من الحقوق وإلا نسانية (السكن الخاص) ولم يكتفوا بالنهب والسلب بل تمادوا إلى الاعتقال والاخفاء والطرد والتهجير وحتى التصفية الجسدية .

وتنكرت هذه العصابات لتاريخ ونضال هامات وطنية كافحة المحتل بدون أي مقابل سوى دافع الواجب الوطني وهم أول من دفع الثمن عندما يسيطر على زمام السلطة عصابات من المرتزقة والخونة .

حيث مارست كل هذا الاجرام بشعارات وطنية رنانه من التقدمية والعدالة الاجتماعية ورفضاً للإمبريالية وغيرها من الشعارات .

وما اشبه اليوم بالأمس،
فنفس المحتل ونفس العصابات هي من تمارس نفس الجرائم بثوب جديد . وما تمارسه قيادة المرتزقة في عدن ولحج والمكلا ومدن الجنوب المحتل ضد أبناء الوطن تحت شعار مكافحة الارهاب وضبط الأمن، – وسنسمع المزيد من هذه الشعارات خلال هذه الايام –
هو تاريخ يكرر نفسه من قبل عدو اليمن نفسه .

ونقول لهم كما هزمكم اليمن بالأمس يقيناً سيهزمكم في هذه المعركة . فالشعوب الحره هي من تنتصر في الآخير .

نقول ذلك ليس للمحتل وعصاباته من الخونة وإنما من أجل وعي أجيال من شباب وشابات اليمن بتاريخ وطنهم النضالي ضد الاعداء ، ومن أجل توحيد الذاكرة المجتمعيه للوطن فهذه الأجيال هي من يعول عليها النضال اليوم في معركة تحرير الوطن وصد العدوان .

والله المستعان نعم المولى ونعم النصير

أخوكم /أحمد حمود جريب

 
Like

 
 
 
 
 
 
 
 
Comments
 
حسين صالح قيس
Write a comment…
 
 
 
 

تقرير من جلسات الكويت:
انعقدت عصر اليوم الجلسة المسائية للجان الثلاث المنبثقة عن المفاوضات اليمنية _ اليمنية في قصر بيان الاميري في الكويت. وتم في الجلسة الخاصة للجنة العسكرية والأمنية الاتفاق على احالة مقترح الوفد الوطني الذي طرح في جلسه الصباح الى الجلسه العامة يوم غد الجمعة. وينص المقترح على ان كل التفاهمات المبدئية التي يتم مناقشتها في اللجنة العسكرية والامنية ترتبط من حيث التنفيذ مباشرة بالسلطة التوافقية التي يفترض ان تكون نتاج النقاشات باللجنة السياسية. وخلال الجلسة الم

See More

 
 
Like

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مصر الى اين
تقريبا يوميا حرائق
النار سابت كل مبني محافظه القاهرة ومسكت في الغرف اللي فيها خرايط وتاريخ مصر منذ نشأتها ? .

‫#‏عباس_كامل‬

See More

 
‎م. ابراهيم حسين عقبات‎'s photo.
Like

 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة