التدخل الامريكي في اليمن و مؤشرات الفشل في مفاوضات الكويت

يبدوا ان مفاوضات الكويت تلفظ انفاسها الاخيرة وان امكانية نجاحها اصبح بعيد المدى، وعملية انزال القوات الامريكية بذريعة محاربة القاعدة وتحشيد قوات الغزو والارتزاق في الجبهات الداخلية وتكثيف الغارات الجوية لطيران العدوان كلها اجتمعت وتعاونت لفشل المفاوضات التي كان مؤمل بها.الجيش-الامريكي

لاتزال الغارات الجوية تهدد المشاورات اليمنية في الكويت بالفشل، حيث جددت طائرات العدوان غاراتها على عدد من المناطق اليمنية بعد ان كانت قد توقفت لايام قليلة اثر وساطة كويتية رغم التحليق المستمر وفتح حاجز الصوت وارهاب المواطنين منذ بدء المشاورات وحتى اليوم .

حيث اعتبر وفد القوى الوطني أن الغارات والزحوفات وتواجد قوات الغزو والارتزاق العربي والامريكي في اليمن مخالفة واضحة وصريحة لما تم التوافق عليه من وقف الاعمال العسكرية المتفق عليها.

وقصفت طائرات العدوان بخمس غارات اليوم على مناطق متفرقة من مديرية نهم اسفرت عن 7 شهداء و ثلاثة جرحى كحصيلة اولية و تدمير عدد من المنشئات ، وكانت قبل يومين قد استهدفت طائرات العدوان لجان التهدئة بمنطقة هيلان مديرية صرواح محافظة مارب اثناء تواجدها لمراقبة الخروقات .

و اكد مصدر مطلع ان استمرار الغارات منذ بدء المشاورات من شأنه ان يؤدي الى فشل المشاورات و تعليق الجلسات ، كون وقف الحرب بشكل شامل وكامل بما في ذلك الغارات الجوية شرط اساسي و مبدأي للولوج في تفاصيل القضايا الرئيسية .

وكانت الغارات الجوية قد تجدت منذ يومين على عدد من المحافظات اليمنية في امعان واضح لافشال المشاورات واعاقة الوصول الى مناقشة القضايا السياسية في ظل تعنت وفد الرياض تجاه القضايا الوطنية الملحة مثل وقف العدوان و رفع الحصار والمعاناة عن كاهل الشعب اليمني .

وبالرغم من التطمينات و التأكيدات و الوساطات والضمانات التي كان اخرها كويتية فان عدد الغارات التي شنها طيران العدوان على اليمن منذ بدء المشاورات حتى الان تجاوز ثلاثين غارة من بينها عشر غارات شنها طيران العدوان منذ لقاء الوفد الوطني بالامير الكويتي.

مقالات ذات صلة