بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الأسرة اتحاد نساء اليمن ينظمن احتفالاً

صنعاء-عمران نتScreenshot_2016-03-20-16-11-48-1

نظم اتحاد نساء اليمن اليوم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الأسرة تحت شعار “ألف وردة للسلام”.

وفي الحفل أشادت رئيس اتحاد نساء اليمن فتحية عبدالله بدور المرأة اليمنية وثباتها وتضحياتها لترسيخ القيم والهوية الوطنية في نفوس الأجيال وصمودها الكبير في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأميركي وحصاره الجائر الذي تسبب في تدهور في الوضع الانساني وحصد الكثير من الأرواح البريئة خاصة من النساء والأطفال وتحملها لكل الأعباء الناتجة عن العدوان الغاشم.

واعتبرت الاحتفالية مراجعة وتقييم لإنجازات المرأة والحقوق التي حصلت عليها باعتبارها شريك فعال في بناء عجلة التنمية المجتمعية و تستحق الكثير من الدعم لتحقق المزيد من الإنجازات المستقبلية.

وانتقدت صمت المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية تجاه ما يتعرض له أبناء اليمن من جرائم إبادة وحشية من قبل العدوان السعودي الأميركي, وطالبت تلك المنظمات وكل مؤسسات المجتمع المدني إلى تحمل مسؤوليتهم في إنهاء العدوان الذي راح ضحيته ما يقارب من 25 ألف مدني بين شهيد وجريح منهم ثلاثة الآف و500 شهيد من الأطفال والفين و700 امرأة في انتهاك واضح لكل المواثيق والقوانين الدولية.

من جهتها استعرضت مدير مركز التدريب والتأهيل بالاتحاد جمالة الشعري نشاط المركز وبرامجه في تأهيل وتدريب النساء في مجالات التعليم وبعض المهارات والحرف اليدوية والمشاريع الاقتصادية الصغيرة بما يمكنهن من المساهمة الفعالة في التنمية المستدامة.

وتطرقت إلى دور المركز في حماية ضحايا العنف الأسري من النساء وخلق بيئة آمنة لهن بهدف رعايتهن وإحاطتهن بكافة أشكال الدعم.

تضمنت الاحتفالية أناشيد وقصائد شعرية ومسرحية وطبق خيري, كما تم توزيع شهادات التقدير لموظفات الاتحاد.

مقالات ذات صلة